Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المومني: قانون ضريبة الدخل مجرد مقترح قيد الدراسة | رؤيا الإخباري

المومني: قانون ضريبة الدخل مجرد مقترح قيد الدراسة

اقتصاد
نشر: 2017-09-05 12:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني
وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني إن المعلومات والأرقام التي يتم تداولها حول تعديلات قانون ضريبة الدخل هي مجرد مقترح ضمن عدة مقترحات، يتم دراستها حاليا في إطار الدوائر المختصة والمتصلة بوزارة المالية.

وأكد أن هذا المقترح وأي من المقترحات الأخرى، لم يتم مناقشتها بعد، سواء في مجلس الوزراء أو في لجنة التنمية الاقتصادية، وأنه سيتم عرض هذه المقترحات على الفريق الاقتصادي برئاسة رئيس الوزراء قبل السير بمناقشتها ضمن اللجان المختصة وفي مراحل عملية إقرار التشريعات.

يشار إلى أن التعديلات المقترحة على قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تأتي استجابة لطلب مجلس الأعيان عند اقرار هذا القانون الذي بدأ نفاذه اعتبارا من الأول من كانون الثاني لعام 2015، وفي إطار خطط الاصلاح الاقتصادي الشاملة الضرورية التي تدرسها الحكومة.

وقال المومني في تصريح صحافي أي نقاش حول تعديلات القانون يجب أن يستهدف تعزيز حماية الطبقة الوسطى في المجتمع ومراعاة اوضاعها المعيشية.

وكانت وسائل إعلام قد تداولت مقترحا لتعديل قانون ضريبة الدخل، دون الإشارة إلى أن هذا المقترح واحد من السيناريوهات التي تطرحها وزارة المالية للسير في عملية إصلاح للنظام الضريبي.


إقرأ أيضاً: مصادر لـ'رؤيا': مجلس الوزراء لم يتسلم 'الضريبة الجديد' حتى الآن


أخبار ذات صلة

newsletter