٩٦ الف زائر وسائح في العقبة خلال عطلة العيد

اقتصاد

نشر: 2017-09-04 17:59

آخر تحديث: 2017-09-04 17:59


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

أمضى زهاء ٩٦ الف زائر وسائح عطلة عيد الاضحى المبارك في مدينة العقبة وسط اجواء كرنفالية واحتفالية مميزة وفرتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتشجيع السياحة المحلية والعربية .

وشهدت المدينة حركة سياحية وتجارية نشطة نتيجة الخصومات التشجيعية التي اعلنت عنها السلطة بالتعاون مع القطاع الخاص للمرافق السياحية والخدمية والفندقية والبحرية فيما تراوحت نسبة الاشغال الفندقي في مختلف التصنيفات الفندقية ما بين ٨٥ و٩٥ بالمائة .

وأبدى زوار وسياح اعجابهم بمستوى النقلة النوعية التي وصلت اليها مدينة العقبة ومستوى النظافة وتنوع الخدمات الترفيهية التي نفذتها السلطة خلال عطلة العيد ما اضفى على المدينة طابعا جاذبا للسياح والزائرين .

واكد الزائر " حمزه مصطفى " ان اجواء العقبة مميزه خلال عطلة العيد وانه وعائلته امضوا يومين رائعين مشيدا في ذات الوقت بالجهود المبذولة من قبل كافة الاجهزة وعلى رأسها سلطة المنطقة الخاصة التي حرصت على متابعة اوضاع المصطافين على الشواطيء اولا باول .

وقالت "ام احمد " ان الخدمات المقدمة في عطلة العيد كانت جيده وان ظواهر عديدة اختفت عن الشواطيء التي كانت تحتكر من قبل البعض لتقديم خدمات متدنية الجودة مشيرة الى ان اطفالها امضوا امسيات هادئة في عدة فعاليات خصصت للاطفال مثل الرسم على الوجوه والمسابقات الهادفة .

واشار " ابو خليل " ان الاسعار متفاوتة بشكل كبير في العقبة بحيث انها تلبي كافة شرائح المجتمع مبينا ان من يريد الفنادق الخمس نجوم والتصنيفات الاخرى يجدها ومن يلجأ الى التخييم يجد المكان المناسب والمجهز اضافة الى ان بامكان الزائر ان يتعرف على كافة الفعاليات من خلال المنشورات التي يتم توزيعها على كافة المداخل المؤدية للعقبة ومن خلال صفحة السلطة الرسمية على الفيس بوك .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ان كوادر السلطة كانت عاملة في الميدان على مدار الساعة مثمنا جهود كافة الاجهزة التي عملت بتناغم ومسؤولية مشتركة واضحة وضمن روح الفريق الواحد لتقديم افضل الخدمات لزوار العقبة .

واوضح ان موسم التخفيضات الاول الذي شمل فترة عيد الاضحى جاء بالتعاون ما بين السلطة والقطاع الخاص في منطقة العقبة الخاصة بهدف جذب السائح المحلي وتشجيع السياحة الداخلية وتقديم خدمات سياحية باسعار مناسبة اضافة الى الحصول على خصومات تشجيعية يشارك فيها اكثر من ١٢٠ مؤسسة ومنشأة اقتصادية وتجارية وخدمية وفندقية .

ودعا الشريده المواطنين من كافة محافظات المملكة الى زيارة العقبة للاستفادة من موسم التخفيضات الحالي الذي يقدم تخفيضات حقيقية على مختلف انواع البضائع والخدمات مشيرا الى ان الموسم سيستمر حتى الخامس عشر من شهر ايلول الجاري .

واشار الشريدة الى ان السلطة بالتعاون مع محافظة العقبة والاجهزة الامنية المختصة نفذت الخطة المرورية الموضوعة لمواجهة الازدحامات حيث تم تحويل جميع الباصات والسفريات العاملة على الخطوط الخارجية الى منطقة الاصطفاف الدائم في ساحة اصطفاف التاسعة، وتحويل باصات النقل السياحي الى منطقة الاصطفاف الدائم، ومنعها من الدخول الى قلب المدينة، مثلما تم إغلاق بعض الشوارع والمناطق بشكل دائم او جزئي وحسب مقتضيات الحال والكثافة المرورية التي تشهدها المدينة، مشيرا ان الخطة شملت القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية بما يضمن توفير كافة سبل الراحة والامان للزائر والسائح.

كما عززت السلطة بالتعاون مع شركة افيردا المعنية بنظافة العقبة من عدد الايدي العاملة في مجال النظافة حيث تم زيادة عدد العمالة في مركز المدينة والشواطئ بواقع ١٠٠ عامل إضافي، ومضاعفة الورديات العاملة لتصبح على مدار الساعة بالإضافة الى تخصيص ضاغطات نفايات اضافية في منطقة الاسواق والمنطقة الفندقية، وتعزيز مواقع ذبح الاضاحي بحاويات تجميعية، بالإضافة الى توزيع المنشورات التوعوية على زوار المدينة.

ونوه الى ان إدارة الشاطئ اعدت ونفذت برنامجا رقابيا وإرشاديا على مدار الساعة للمناطق الشاطئية في المدينة، وخصصت فرق عمل هدفها منع العبث والاعتداء وتلويث البيئة البحرية في الشواطئ، التي عادة ما تشهد ازدحامات بشرية كبيرة.

ولفت الى ان كوادر الرقابة الصحية في السلطة عملت على مدار الساعة للمحافظة على غذاء المواطن ومراقبة كافة المنشآت التي تتعامل مع المواد الغذائية وعدم السماح بالبيع لأي مادة غذائية في غير الاماكن المخصصة لها، والمحافظة على جودة الاغذية المقدمة للمواطنين .

وأشار الشريدة الى ان السلطة اعدت برنامجاً حافلاً بالنشاطات الفنية والترفيهية والفلكلورية طيلة فترة العيد وفي اماكن متفرقة من المدينة، اضفت اجواء من الفرح على زوارالعقبة وأهلها، وكان الجمهور على موعد مع امسيات غنائية للفنان الاردني يحيى الصويص ، وفعاليات ترفيهية للأطفال وعرض الحكواتي، اضافة الى عرض المسرحية المجتمعية الهادفة (رحلة البحث).

وقدمت فرقة العقبة للفنون الشعبية وفرقة ايله للثقافة والفنون وفرقة التنورة المصرية عدة عروض فنية وتراثية ، بالإضافة الى عرض معزوفات فنية منفردة (كمان، عود، سمسمية).