Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعثة الحج تدعو الأردنيين لـ'مخافة الله' عند نقل أخبار الحجاج وأحوالهم | رؤيا الإخباري

بعثة الحج تدعو الأردنيين لـ'مخافة الله' عند نقل أخبار الحجاج وأحوالهم

الأردن
نشر: 2017-09-02 18:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نفت بعثة الحج الاردنية في مكة المكرمة وفاة الحاج زيد سليمان المشاقبة 34عاما من الحجاج الفرادى خارج "تنظيم وزارة الاوقاف" بعد ان تداولت مواقع الكترونية اخبار غير صحيحة عن وفاته.

وقال الناطق الاعلامي باسم بعثة الحج الاردنية حسام الحياري، ان بعثة الحج الاردنية قامت على الفور بتشكيل لجنة خاصة للبحث عن الحاج المشاقبة والتي قامت بدورها بالبحث عنه في جميع مستشفيات مكة المكرمة وجميع المراكز الامنية ولم تجد له اسما لتقوم بعد ذلك بالبحث عنه في سجلات حجاج الفرادى لدى المؤسسة الاهلية لحجاج الدول العربية وتم التوصل الى الحاج والتاكد من عدم تعرضه لاي مكروه مؤكدا انه بصحة جيدة.

وأشار الحياري الى انه تم التواصل مع الحاج زيد سليمان فلاح المشاقبة الذي قيل انه تعرض لصعقة كهربائية، وهو بصحة جيدة وموجود الان في منى، واكد الحاج المشاقبة في اتصال هاتفي انه لم يتعرض لصعقة كهربائية أو أي مكروه، داعيا الى مخافة الله قبل ترهيب الناس وتخويفهم بهكذا اخبار.

ودعا الحياري وسائل الاعلام الى تحري الدقة في نقل الاخبار التي تنشرها والتواصل مع بعثة الحج الاردنية في مكة المكرمة عند ورود اي معلومات لديهم للتاكد من صحتها قبل نشرها خاصة فيما يتعلق بحالات الوفاة ، مشيرا الى انه لم يسجل الا حالة وفاة واحد بين الحجاج الاردنيين.

الى ذلك عثرت بعثة الحج الاردنية على الحاج محمود عبدالمهدي النوايسة بعد ان تم فقدانه خلال نفرة عرفة مساء الخميس بسبب الازدحام الشديد بين الحجاج ،وتم على الفور البحث عنه والتعميم من خلال الجهات الرسمية السعودية ،حيث عثر عليه اليوم في مكة المكرمة وهو بحالة صحية جيدة.

أخبار ذات صلة

newsletter