Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف : قافلة مقاتلي داعش ما زالت في صحراء سوريا | رؤيا الإخباري

التحالف : قافلة مقاتلي داعش ما زالت في صحراء سوريا

عربي دولي
نشر: 2017-09-02 11:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حافلات تقل عناصر من داعش
حافلات تقل عناصر من داعش

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن قافلة حافلات تقل مسلحين من عصابة داعش وأسرهم لإجلائهم إلى منطقة يسيطر عليها التنظيم في شرق سوريا ظلت الجمعة في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة في سوريا.

وقال الكولونيل ريان ديلون المتحدث باسم التحالف: "لم تتمكن (القافلة) من الارتباط مع أي عصابة داعش في شرق سوريا."

ويوجد نحو 300 مسلح من عصابة داعش و300 مدني في القافلة التي منحها الجيش السوري وجماعة حزب الله اللبنانية ممرا آمنا بعد استسلام المتشددين في جيب على الحدود السورية اللبنانية. وقال التحالف إنه ليس معنيا بالاتفاق.

وكان مئات المقاتلين من عصابة داعش انسحبوا الإثنين الماضي من المنطقة الحدودية الواقعة بين لبنان وسوريا، بناء على اتفاق لوقف إطلاق النار يسمح لهم بالذهاب إلى بلدة يسيطر عليها التنظيم في شرق سوريا وتقع على الحدود مع العراق.

وأُبرم اتفاق الهدنة بناء على مفاوضات بين تنظيم الدولة الإسلامية وجماعة حزب الله اللبنانية، التي تدخلت في الحرب السورية لتعزيز موقف نظام حكم الرئيس بشار الأسد.

وكان حزب الله قد شن هجمات على مدى أسبوع ضد مسلحي عصابة داعش على الجانب السوري من الحدود مع لبنان، تزامنت مع هجمات شنتها القوات اللبنانية من جانبها الحدودي.


إقرأ أيضاً: إخلاء طائرة في مطار بروكسل بسبب إنذار عن قنبلة


وانتهت المعارك الأحد الماضي بإعلان اتفاق يسمح بتحرك قوات تنظيم الدولة الإسلامية على متن حافلات مئات الكيلو مترات من منطقة الحدود الغربية السورية مع لبنان إلى حدودها الشرقية مع العراق.

وأثار الاتفاق المبرم ردود فعل غاضبة من جانب الولايات المتحدة التي تصنف جماعة حزب الله "منظمة إرهابية".

أخبار ذات صلة

newsletter