الصين تبني أضخم مدينة تعتمد على الطاقات المتجددة

تكنولوجيا نشر: 2017-08-31 14:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بدأت الصين في بناء أول مدينة تعمل بالطاقات المتجددة كليا، ويتعلق الأمر بمدينة "شيونغان الجديدة" التي ستصبح مستقبلا أضخم مدينة في العالم تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، على غرار مدن "فانكوفر" ودبي وكوبنهاغن التي اختارت التحول إلى "مدن خضراء".

وذكرت الانباء الرسمية الصينية، ان شيونغان ستكون حلا لمعضلة النمو في الصين، وقالت إن التوسع العمراني الشامل يجب أن يفسح الطريق أمام إستراتيجية تنمية متوازنة وشاملة، إذ تحتوي على حلول ذكية للتنقل من مكان إلى آخر لتتمكن من استيعاب ما يقارب ٢.٥ مليون نسمة.

المدينة، التي شرعت الصين في بنائها، من المنتظر ان تبلغ مساحتها ثلاثة أضعاف مدينة نيويورك؛ وذلك بغرض تخفيف ضغط الكثافة السكانية على العاصمة بكين.

وقال الرئيس شي جين بينغ إن المدينة، التي تقع على بُعد نحو مائة كيلومتر جنوب غرب بكين، "ستكون نموذجا للتنمية الإبداعية، وينبغي ان تعطي الأولوية لحماية البيئة وتحسين رفاه الشعب".


إقرأ أيضاً: روسيا تساهم في إنشاء أقوى ليزر في العالم


ويُتوقع ان يساعد إطلاق المنطقة الجديدة في التخلص من بعض الوظائف غير المتوافقة مع الوظائف المخصصة لبكين كعاصمة، واستكشاف نموذج جديد للتنمية المثلى في المناطق المكتظة بالسكان وإعادة هيكلة التخطيط الحضري في مناطق بكين وتيانجين وخبي.

أخبار ذات صلة