المحترفون السوريون في صدارة تعاقدات الأندية الأردنية

رياضة

نشر: 2017-08-30 12:35

آخر تحديث: 2017-08-30 12:35


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تصدر المحترفون السوريون المشهد في تعاقدات أندية المحترفين لكرة القدم التي تخوض منافسات الموسم الكروي ٢٠١٧-٢٠١٨.

وتفوقت الجنسية السورية على بقية الجنسيات في تعاقدات الاندية، حيث وصل عدد المحترفين السوريين في الاندية الاردنية لغاية الأن الى ٨ محترفين مع احتمالية زيادة العدد في ظل تواصل فتح باب الانتقالات الذي يستمر حتى يوم ٦ الشهر المقبل.

ويعتبر فريق الجزيرة الفريق الاكثر استعانة باللاعبين السوريين، حيث فضل أن يكون جميع محترفيه وعددهم ٣ من الجنسية السورية وهم عدي جفال، وشادي الحموي، وسامر السالم، علما أن المدير الفني للفريق نزار محروس يحمل ايضا الجنسية السورية.

واستعان فريق الرمثا بمحترفين سوريين اثنين هما جهاد الباعور، واحمد الدوني، وتعاقد الوحدات مع المحترف السوري فهد اليوسف، وضم فريق البقعة المحترف السوري حمدي المصري، فيما تعاقد الحسين اربد مع السوري محمد زينو.

ويتوقع أن ترتفع قائمة المحترفين السوريين في الاندية المحلية، في ظل وجود مفاوضات مع عدد من اللاعبين السوريين، بانتظار حسمها قبيل اغلاق باب الانتقالات.

وشهدت بطولة درع الاتحاد قيام اغلب الاندية باختبار لاعبين محترفين، للوقوف على مستوياتهم الفنية بشكل نهائي تمهيدا لحسم أمر استمرارهم مع الفرق في منافسات بطولتي دوري المحترفين وبطولة الكأس.

وتضم قائمة الاندية المحلية محترفين من جنسيات ارجنتينية وسويدية ومصرية وتونسية وليبية وسنغالية وعاجيه وبرازيلية وبولندية وعراقية وكرواتيه وليبيريه.

ويضم فريق الفيصلي المحترفين الليبي اكرم الزوي والبولندي لوكاس والسنغالي دومنيك، ويضم فريق الجزيرة السوريين عدي جفال وشادي الحموي وسامر السالم، ويضم الرمثا السوريين جهاد الباعور واحمد الدوني والعراقي محمد جبار شوكان، وتعاقد الوحدات مع السوري فهد اليوسف والبرازيلي فيتور، وضم شباب الاردن الكرواتي بويان، واليرموك مع الفرنسي من اصل نيجيري باكاري.

بدوره تعاقد فريق الأهلي مع التونسي عادل الهماني ويجري حاليا مفاوضات مع السوري حسن عويد والفلسطينيين محمد البلح واحمد الوادي، فيما تعاقد نادي ذات راس مع المصري محمد طلعت والسويدي من اصل سوري لقمان مراد.

وتعاقد فريق العقبة مع الارجنتيني فابرسيوو السنغالي عثماني علما انه اشرك الارجنتيني جويل توماس في بطولة الدرع قبل ان يقوم بفسخ عقده.

ويعتمد فريق البقعة على محترفيه السوري حمدي المصري والليبي محمد مانديلا والعاجي ايمانويل، فيما تعاقد الحسين اربد مع العاجي حامد توريه والسوري محمد زينو والليبيري دينيس.

من جانبه لم يتعاقد فريق المنشية حتى الان مع محترفين اجانب، بانتظار أن تشهد الايام المقبلة مزيدا من التعاقدات مع محترفين اجانب، مع احتمالية استغناء اندية عن محترفيها بانتظار اغلاق باب الانتقالات يوم ٦ الشهر المقبل.