منتخب الشطرنج يواصل تحضيراته للبطولة الاسيوية

رياضة

نشر: 2017-08-30 09:44

آخر تحديث: 2017-08-30 09:44


منتخب الشطرنج يواصل تحضيراته للبطولة الاسيوية
منتخب الشطرنج يواصل تحضيراته للبطولة الاسيوية
Article Source المصدر


يواصل المنتخب الوطني للشطرنج استعداداته للمشاركة في البطولة الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة الفنون القتالية والتي ستقام في عشق آباد عاصمة تركمانستان خلال الفترة من ١٧-٢٧ من شهر ايلول القادم.

ويشارك المنتخب الوطني بوفد مكون من أربعة لاعبين إلى جانب المدرب الأوكراني يوري كروبا الذي أكد بدوره أن المنتخب سعيد بالعودة للمشاركة في الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة حيث أن مشاركته الأخيرة كانت في النسخة الثالثة التي أقيمت بالعاصمة الفيتنامية هانوي عام ٢٠٠٩.

وعبر المدرب الاوكراني عن سعادته بالعودة للمنافسة في البطولة الآسيوية، في مواجهة عدد من أبطال الشطرنج على مستوى العالم وهو الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة للاعبين للاستفادة من خبراتهم.

واشار كروبا الى أن الفريق يخضع الى تدريبات مكثفة منذ فترة قصيرة بسبب ارتباط اللاعبين ببطولة المملكة للشطرنج، وقال "خاض اللاعبون بطولة المملكة خلال الشهر الماضي، ومنذ ذلك الوقت نتدرب بشكل يومي حيث نركز في التدريبات على الخطط والاستراتيجيات المتبعة في لعبة الشطرنج".

وأكد كروبا أنه يملك كوكبة من نجوم اللعبة بمن فيهم بطلة المملكة للسيدات اللاعبة غيداء العطار، وبطل المملكة العام الماضي ووصيف العام الحالي أحمد الخطيب اضافة إلى الناشئ القادم بقوة سيف مالك واللاعبة بشرى الشعيبي.


إقرأ أيضاً: أردني يحرز ميدالية فضية في الأولمبياد العالمي للشطرنج


وقال كروبا "لقد خاض هؤلاء اللاعبون بطولات عدة ويملكون درجات عالية في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي، البطولة الآسيوية ستكون محطة صعبة وقوية بالنسبة لهم ، الا أنني أثق في قدراتهم".

يذكر أن الأردن يشارك في الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والألعاب القتالية بوفد مكون من أكثر من ١٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ١٣ رياضة هي كرة السلة ٣ ضد ٣، الجيوجيتسو، المصارعة، التايكواندو، البلياردو والسنوكر، المواي تاي، رفع الاثقال، ألعاب القوى داخل الصالات، الكيك بوكسينغ، السباحة، خماسيات كرة القدم، الشطرنج والرياضة الإلكترونية.