Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفع العمر التشغيلي للسيارات السياحية | رؤيا الإخباري

رفع العمر التشغيلي للسيارات السياحية

الأردن
نشر: 2017-08-29 17:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام معدل لنظام ترخيص شركات ومكاتب سيارات التأجير لسنة 2017.

وبموجب النظام المعدل تم تحديد العمر التشغيلي للسيارات السياحية بـ 6 سنوات من تاريخ الصنع.

واكد وزير النقل المهندس جميل مجاهد ان القرار يهدف الى رفع كفاءة الخدمة التي يقدمها هذا القطاع وتحقيق التوازن المطلوب بين موضوع تامين السلامة على الطرقات وان يكون مناسبا من الناحية الاقتصادية لشركات التأجير السياحي.

ولفت وزير النقل إلى أن النظام المعدل يوازن بين مصلحة المكاتب السياحية وبين حق المواطن الذي يستخدم هذه السيارات في الحصول على الخدمة الامثل.

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على نظام معدل لنظام التنظيم الاداري لوزارة البيئة لسنة 2017.

وجاء النظام بهدف تمكين وزارة البيئة من القيام بالمهام المنوطة بها باستحداث مديريات ووحدات فيها تتطلبها طبيعة العمل وربط هذه المديريات بالمديريات الفنية المتخصصة بعناصر البيئة بمساعد فني للأمين العام للإشراف على عمل تلك المديريات ومتابعتها.

كما قرر المجلس الموافقة على النظام المعدل لنظام التنظيم الاداري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) لسنة 2017 والذي جاء بهدف تمكين الوكالة من القيام بالمهام المنوطة بها.

وبموجب النظام سيتم دمج مديرية الشؤون المالية ومديرية الشؤون الادارية بمديرية واحدة كما سيتم استحداث مديرية للموارد البشرية بدلا من وحدة للموارد البشرية.

كما قرر المجلس الموافقة على النظام المعدل لنظام التامين الصحي في الجامعة الهاشمية.


إقرأ أيضاً: الزام المنشآت السياحية بتعزيز إجراءات السلامة العامة


ويأتي النظام المعدل لنظام التامين الصحي في الجامعة الهاشمية لتمكين موظفي الجامعة الذين انتهت خدماتهم فيها، بغير الاجراء التأديبي او فقد الوظيفة، وازواجهم واولادهم من الاستمرار في الانتفاع بالتامين الصحي اذا كانت مدة اشتراكهم فيه لا تقل عن خمس عشرة سنة حتى لو لم تكن متتالية.

أخبار ذات صلة

newsletter