Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حنيفات: انخفاض نسبة العينات الزراعية المخالفة إلى صفر بالمائة | رؤيا الإخباري

حنيفات: انخفاض نسبة العينات الزراعية المخالفة إلى صفر بالمائة

اقتصاد
نشر: 2017-08-29 17:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

كشف وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات عن انخفاض نسبة العينات المخالفة لآثار المتبقيات من المبيدات الزراعية الى صفر بالمئة.

جاء ذلك في كلمة القاها حنيفات بافتتاح المنتدى الزراعي الاول الذي نظمته مديرية زراعة لواء الجيزة وجامعة الاسراء بعنوان "نحو منتج زراعي صحي وامن" بهدف رفد الاقتصاد الوطني وتأمين غذاء صحي وآمن للمواطنين." وأكد ان جميع المزارعين التزموا بفحوص مخبرية دقيقة لمنتجاتهم، ما أعاد السمعة الطيبة للمنتج الزراعي الاردني، ورسخ ثقافة في ذهنية المزارع لتسويق منتجه بطريقة منافسة وآمنة، مثمنا التعاون بين مديرية زراعة لواء الجيزة وجامعة الاسراء داعيا الى ضروره تنظيم المنتديات مع المؤسسات الاكاديمة الاخرى بهدف ترسيخ ثقافة الانتاج وفق اسس ومقاييس محلية ودولية وعالمية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور بسام ملكاوي ان المنتج الزراعي الاردني لا يزال متميزا في الاسواق المحلية والعربية المجاورة بالرغم من وجود تهديدات كتغير المناخ والتصحر.

وطالب ممثل القطاع الخاص المزارع ابراهيم ابو ديه الحكومة بدعم الزراعة العضوية بدلا من استخدام المواد الكيمائية الضارة بصحة الانسان والخضروات والفواكة ودعم البحث العلمي ومراقبة المنتج ودعم المزارعين الصغار في بداية عملهم.

وقال مدير زراعة لواء الجيزة المهندس جميل البريزات ان المنتج الزراعي الاردني يتميز بسمعة جيده وبمواصفات عالية الجودة داعيا المزارعين بالارتقاء لخدمة القطاع الزراعي وتنويع الدورات الزراعية.


إقرأ أيضاً: الزراعة تصدر تعميما بشأن الزراعة العضوية


واوصى بعمل ندوات وورش عمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية نحو مطبخ انتاجي لتدريب العاملين في هذه المؤسسات على الصناعات الخفيفة وتسويق منتجاتهم والتوجه نحو زراعة الحدائق المدرسية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وزراعة حدائق نموذجية في اطراف لواء الجيزة كنموذج عملي للجمعيات الاخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter