Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدفاع المدني يتخذ اجراءات احترازية خلال عيد الاضحى | رؤيا الإخباري

الدفاع المدني يتخذ اجراءات احترازية خلال عيد الاضحى

الأردن
نشر: 2017-08-29 15:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار الدفاع المدني
شعار الدفاع المدني

دعت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي الى ضرورة إتباع وسائل الوقاية وانتهاج السلوك الوقائي خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك تجنباً لوقوع الحوادث التي قد تعكر صفو وفرحة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وقالت ان جهاز الدفاع المدني عمل على توفير أعلى درجات الاستعداد و الجاهزية خلال هذه المناسبة وذلك من خلال قيامه بعمل جولات تفقديه للمدن الترفيهية ودور الألعاب وأماكن التسوق للتأكد من توفر شروط السلامة العامة فيها حفاظاً على سلامة مرتادي هذه المواقع كما عمل على رفع نسبة الجاهزية و استحداث نقاط دفاع مدني مؤقتة بالقرب من مناطق التنزه والمدن الترفيهية والأماكن السياحية والأثرية لتلبية نداء المواطن في الوقت والسرعة المناسبة عند حدوث أي طارئ.

وأهابت إدارة الإعلام بضرورة إتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتفادي وقوع الحوادث وبخاصة لشريحة الأطفال في العيد وذلك من خلال عدم تركهم وحدهم داخل المنزل دون رقابة تجنباً للعبث بمصادر الاشتعال أو التمديدات والأجهزة الكهربائية والأباريز الموجودة داخل المنزل .

ونوهت الى أهمية مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تتناسب وفئاتهم العمرية وغيرها من الألعاب التي قد تشكل خطراً عليهم بالإضافة الى منعهم من شراء المفرقعات والألعاب النارية والألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز التي تنتشر في الأعياد والأفراح والمناسبات .


إقرأ أيضاً: 4500 عامل وطن متواجدون في الميدان خلال وقفة عرفة وعيد الاضحى


وحذرت إدارة الإعلام السائقين بضرورة توخي أقصي درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل على الطرقات الخارجية السريعة والالتزام بالسرعات المحددة والمقررة والتقيد بالشواخص المرورية أثناء التجوال للقيام بالواجبات الاجتماعية تجنباً لوقوع حوادث السير المؤسفة لا قدر الله.

وأكدت ضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات والتعليمات الموجودة في المواقع الترفيهية كمدن الألعاب والمتنزهات والابتعاد عن ممارسة السباحة في التجمعات والمسطحات المائية والبرك الزراعية تجنباً لوقوع حوادث الغرق .

وتمنت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي لكافة أبناء الوطن وضيوفه المقيمين على أرضه قضاء عطلة عيد سعيدة مؤكدةً على أن السلامة هي الغاية التي ينشدها الدفاع المدني للمواطنين الأعزاء مذكرين بضرورة عدم التردد والاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) في كافة محافظات المملكة إذا دعت الحاجة لذلك .

أخبار ذات صلة

newsletter