الأردنيون يستبقون إعلان الملقي خبره السار: الجباية بدم الحكومة!

الأردن
نشر: 2017-08-29 12:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رئيس الوزراء هاني الملقي
رئيس الوزراء هاني الملقي

كثرت توقعات الأردنيين بعيد إعلان رئيس الوزراء هاني الملقي عن خبر سار سيصدره خلال الـ48 ساعة المقبلة، حتى بدا بعضها أشبه بالمستحيل، مع حكومة اعتاد المواطنون على وصفها بأنها حكومة جباية ليس إلا.

" تعليم مجاني في الجامعات .. تأمين صحي مجاني للجميع .. الغاء مخالفات المرور .. تخفيض أسعار المحروقات .. مجانية الكهرباء والماء لمحدودي الدخل " كل هذه جزءا يسيرا توقعه الأردنيون بعد ساعات من إعلان الملقي عن خبره السار لكن جميعها جاء متبوعا بـ"مستحيلات الحكومة".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تحولت فرضية الخبر السار إلى " انهماك" وصلت حد السخرية، مع تعليقات بالآلاف تدلل على مدى التشاؤم وعدم الرغبة بالتوقع حتى ذهب البعض إلى القول " بس نشوف الصبي بنصلي عالنبي!" وهو مثل شعبي معروف يقال حينما لا يراد المرء استباق الأحداث.

وإذا كان الخبر السار الذي يريد رئيس الوزراء إعلانه يتعلق بفتح معبر طريبيل مع العراق، فهو خبر سار لكنه لا يعد مفاجأة بالنظر إلى أن معظم الأردنيين على علم مسبق به".

ومن ضمن هذه التعليقات ما كتبه مواطن عبر صفحته على فيسبوك " اصبروا يا جماعة على نصيبكوا..الخبر السار لسه ما صرح بيه دولته.....لعله فيه زيادة رواتب وتقاعد 50 دينار..غير هيك ما تهمنا اخباره لا طريبيل ولا عفو عام لانه المشاكل رح تكثر".

وعلق آخر " الشعب لم يسمع خلال عمره خبر سار من الحكومه ،علينا أن نقتنع انهم في واد ونحن في واد آخر ، حكومة الجباية بدمها".

ومن ضمن هذه التعليقات " ثلث الشعب الأردني فقط وليس أكثر سيصبح فقيرا خلال سنه كما توقع صندوق النقد وأتوقع أن تصريحه سيكون حول سعي الحكومة لتخفيض النسبه المصرح بها".


إقرأ أيضاً: الملقي يحسبها بالفلس: أولوية الأردنيين في المهن ولا وظائف حكومية


وفي العديد من التعليقات التي رافقت إعلان الملقي، أمنيات طال انتظارها يتمنى الأردنيون أن تتحقق.

وقال ناشط " مافي خبر سار ومفرح ومبهج ويزهزه القلب للأردنيين غير رحيل الحكومة .. إمساك الفاسدين وإرجاع فلوس الناس .. تنظيف البلد من الزعران".

 وتاليا بعض من تعليقات الاردنيين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 

الصحفي الرياضي عوني فريج كتب في حسابه الخاص على الفيس بوك خبر سار ....!!! رئيس الوزراء د.هاني الملقي اكد ان هناك خبرا سارا سوف يعلن "بعد غدا " هكذا قال .. جاء حديث الملقي اثناء لقائه قبل قليل بالمشاركين في معسكرات الحسين للشباب في بيت شباب عمان ..بدوري سالت الرئيس هل الخبر يتعلق بالشان المحلي ام الخارجي ..فاجاب باختصار هو ما يتم تداوله هذه الايام ..البعض فسر الخبر بانه يتعلق بافتتاح معبر طريبيل او بالتقارب مع سورية ..والبعض شطح بتفكيره مؤكدا انه يتعلق بقدوم العيد ..والله اعلم ــــــــــــــــماذا تتوقعون انتم ايها الاحبة .....؟

الصحفي ماجد عسيلة تساءل يعني على الصعيد الشخصي شو استفدت انا؟

ايمن نبيه السحيمات كتب مجموعة توقعات على صفحته الفيس بوك بخصوص بشارة الملقي اعلن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي عن خبر سار للاردنيين سيصدر خلال الـ 48 ساعة القادمة. وجاء الاعلان خلال حديث الملقي في تخريج معسكرات الحسين للشباب في بيت شباب عمان المدينة الرياضية اليوم. اعتقد الخبر رفع اسعار المشتقات قرش واحد فقط بدل قرشين. او تثبيت اسطوانة الغاز او افتتاح معبر طريبيل الحدودي مع العراق.

سامية المراشدة كتبت توقع يتعلق بأسعار الخراف قبيل العيد هاني الملقي خبر سار للأردنين خلال 48 ساعة معقول دفع عن الأردن المديونية او رخص

الخرفان البلدية

 

أخبار ذات صلة

newsletter