Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يضر جهاز كشف المعادن بالحامل والجنين؟ | رؤيا الإخباري

هل يضر جهاز كشف المعادن بالحامل والجنين؟

صحة
نشر: 2017-08-29 08:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

يتساءل الكثيرون عن جهاز كشف المعادن في المطارات والأسواق الضخمة، من حيث تأثيره على صحة المرأة الحامل والجنين.
فكثير من الحامل يضطررن إلى المرور عبر بوابة كشف المعادن في المطارات أو في المراكز التجارية مما يصيبها بحالة من التوتر والخوف على جنينها لأنها تتصور أن هذه البوابة تعمل بأشعة x (الأشعة السينية).
ولتوضيح حقيقة الأمر فإن جهاز كشف المعادن يستخدم مجال الطاقة الكهرومغناطيسية التي تؤثر على تردد المعادن ولا تؤثر على صحة الأشخاص العاديين، والتي يصل إشعاعها إلى المعادن لمعرفة إن كانت هناك قطعة معدنية في الملابس أو ملتصقة بالجسم أم لا ؟ وتولد هذه الطاقة كهرباء ذات تردد منخفض لكشف القطع المعدنية، ولكن يتم الخلط بينها وبين الأجهزة التي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية. ويعتبر هذا النظام آمن على الحوامل وعلى الأشخاص العاديين، والإجراءات الأخرى مثل عصا التفتيش وغيرها من الإجراءات هي مصممة بحيث ألا تكون ضارة لأحد.
وهناك نوع آخر من الأجهزة التي تستخدم الأشعة السينية، حيث تقوم بعض المطارات باستخدام هذا الجهاز وهو نوع من الماسحات الضوئية يتشابه في الاسم مع أجهزة الكشف عن الحقائب x-ray scanner ، وتقوم أجهزة المسح هذه برؤية ما تحت الملابس، لكنها لا تخترق الجلد. لكن على الرغم من ذلك، يعتبر من الآمن على الأم الحامل أن تمر من خلال هذا الجهاز، فهو لن يعرضها إلى ما يكفي من الإشعاع ليؤثر عليها، فهو يساوي الكمية التي تتعرض لها عند سفرها لمدة 3 ساعات من الطيران في الجو، وإن كاكِ تشعرين بالقلق على أية حال يمكنك طلب الفحص البدني بدلا من ذلك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter