Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة: لا حالات شلل اطفال بالأردن منذ عام 92 | رؤيا الإخباري

الصحة: لا حالات شلل اطفال بالأردن منذ عام 92

صحة
نشر: 2017-08-28 15:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نظم مكتب منظمة الصحة العالمية في الاردن اليوم الاثنين في مدينة العقبة ورشة تدريبية متخصصة بالتعاون مع برنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة تهدف الى رفع درجة الوعي لدى العاملين في القطاع الصحي العام و الخاص وأهمية الرصد و التبليغ عن حالات الشلل الرخو الحاد و الحصبة و الحصبة الألمانية.

وأكد مدير برنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة الدكتور كامل أبو سل أهمية المحافظة على خلو الأردن من مرض شلل الأطفال مشيرا الى انه لم تسجل أي حالة شلل الأطفال منذ عام 1992 حتى الآن اضافة على عدم تسجيل أي حالة حصبة أو حصبة ألمانية منذ ثلاث سنوات.

ولفت الى ضرورة الابلاغ الفوري من قبل العاملين الصحيين عن أي حالة شلل رخو حاد و ذلك ليتم اتخاذ الاجراءات الفورية تحسباً لعدم انبعاث هذا الفيروس من جديد داخل المملكة، خاصة بعد دخول الالاف من اللاجئين من الدول المجاورة الى الأردن وبين ان فعاليات رصد الأمراض من أهم ركائز مبادرة استئصال شلل الأطفال عالمياً بالإضافة الى انشطة برنامج التطعيم الوطني التي تعتبر من أفضل البرامج على صعيد الوطن العربي و دول العالم المتقدمة.

وقال إن بناء القدرات والمهارات الفنية من خلال الدورات التدريبية وحلقات العمل يشكل أساساً صلباً للأداء المتميز الذي يسهم في إنجاز النجاحات المأمولة وهذا ما تسعى اليه منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.


إقرأ أيضاً: الشياب: خطة شاملة لتطوير مستشفى البشير


يذكر ان الورشة التدريبية تنفذ على مدار يومين في محافظتي العقبة ومعان جنوب الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter