Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هدنة مع داعش.. ومصير غامض 'لجندي لبناني' | رؤيا الإخباري

هدنة مع داعش.. ومصير غامض 'لجندي لبناني'

عربي دولي
نشر: 2017-08-28 03:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من الجيش اللبناني
عناصر من الجيش اللبناني

أفاد الجيش اللبناني في بيان له، مساء الأحد، بأنه تم العثور على رفات 8 أشخاص بجرود عرسال يشتبه بأنها تعود للجنود الذين اختطفهم داعش، فيما لا يزال البحث جاريا عن مصر الجندي التاسع.

وتم نقل الرفات إلى المستشفى العسكري المركزي، لإجراء فحوصات الحمض النووي والتأكد من هوية أصحابها، وفي تصريحات سابقة قال مدير الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، إنه من الممكن أن يكون المختطفون قتلوا في وقت سابق.

وقال اللواء إبراهيم إن عدة مئات من المتشددين لا يزالون في الجيب التابع للتنظيم وإنه إذا تقدم الاتفاق بسلاسة فإنهم سيجلون إلى دير الزور على الأرجح.

وفي السياق، قال التلفزيون السوري، إن حكومة دمشق وافقت على صفقة بين ميليشيات حزب الله وداعش، لنقل مسلحيه من الحدود اللبنانية.

وبموجب الصفقة، تسلّمت ميليشيات حزب الله جثامين 5 من عناصرها كان يحتجزها تنظيم داعش في مرتفعات القلمون.

ويعد التفاوض مع داعش أمرا نادر الحدوث، إذ لم يفاوض التنظيم المتشدد، أي طرف منذ الاندلاع الأزمة السورية سوى ميليشيات حزب الله.

هدنة مع داعش

وأوقفت الهدنة القتال في جيب لداعش على الحدود بين سوريا ولبنان، حيث يقاتل المتشددون الجيش اللبناني على جبهة وجماعة حزب الله والجيش السوري على جبهة أخرى.

وأسر التنظيم المتشدد 9 جنود لبنانيين منذ 2014 عندما اجتاح لفترة وجيزة بلدة عرسال الحدودية في شمال شرق لبنان مع متشددين آخرين في أحد أسوأ فصول انتشار الصراع السوري، ولم يعرف بعد مصير الجندي التاسع.


إقرأ أيضاً: لبنان يعلن العثور على رفات عسكريين خطفهم داعش


وأعلن الجيش اللبناني وقف إطلاق النار على جانبه من الحدود الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (04:00 بتوقيت غرينتش)، لكنه لم يشر إلى وقف لإطلاق النار على الجانب السوري من الحدود.

 

أخبار ذات صلة

newsletter