Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مؤشر اللحوم العالمي 2017.. الإمارات الأولى عربيا | رؤيا الإخباري

مؤشر اللحوم العالمي 2017.. الإمارات الأولى عربيا

هنا وهناك
نشر: 2017-08-27 23:39 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تعبيرية
تعبيرية

تباع اللحوم في سويسرا بأسعار خيالية إذ يصل سعر الكيلوغرام من لحم البقر 50 دولارا، فيما أرخصها في أوكرانيا، لكن السويسري يعمل ساعات أقل من الأوكراني لشراء كيلو واحد من اللحوم.

أعد الخبراء الاقتصاديون "المؤشر العالمي لأسعار اللحوم لعام 2017"، والذي يقيس سعر أنواع اللحوم وفقا لعدة معايير، منها كم من ساعات العمل التي يجب أن يقوم بها المواطن من أجل شراء كيلوغرام من اللحوم. ويتضمن المؤشر 52 دولة.

ويعتمد المؤشر في تصنيفه على عدة معايير، ففي البداية تنقسم أنواع اللحوم، التي يتضمنها المؤشر، إلى خمسة أنواع (البقر، الدجاج، السمك، الخنزير، الغنم)، ويحسب ثمن الكيلوغرام الواحد لكل صنف بحسب الأسعار المحلية لكل دولة، ومن ثم ينقسم على الحد الأدنى للأجور في الدولة محل الدراسة، بهدف معرفة عدد الساعات، التي يحتاجها المواطن الذي يتقاضى الحد الأدنى في بلده، لشراء كيلوغرام واحد من اللحم.

وتحصل كل دولة على نسبة مئوية لمتوسط سعر اللحوم محليا، ومدى ابتعاده أو اقترابه من المتوسط العالمي لسعر اللحوم، وكلما زادت تلك النسبة كلما ارتفع ترتيب الدولة، والعكس بالعكس.

وتصدرت سويسرا المؤشر العالمي لأسعار لحوم الأبقار، بنسبة متوسطة بلغت 149.30%، فيما جاءت النرويج في المرتبة الثانية، بنسبة 89.60%، تليها هونغ كونغ في المرتبة الثالثة بنسبة 88.40%.

فيما كانت الإمارات الأولى عربيا بحسب المؤشر، بنسبة 10.6%، ومصر الأخيرة عربيا. وتذيلت القائمة أوكرانيا. وفيما يلي، جدول يظهر ترتيب الدول وفقا للمؤشر لصنف لحوم الأبقار.

أخبار ذات صلة

newsletter