Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيديو .. الروابدة عن الفيصلي والوحدات: المنسف بملوخية طبختنا | رؤيا الإخباري

فيديو .. الروابدة عن الفيصلي والوحدات: المنسف بملوخية طبختنا

الأردن
نشر: 2017-08-26 15:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تحرير: حمزة الشوابكة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قال رئيس مجلس الأعيان السابق عبدالرؤوف الروابدة، خلال ندوة سياسية السبت، إن نادي الوحدات لا يمثل الغرب أردني، كما أن نادي الفيصلي لا يمثل الشرق أردنيين.

وشبه الروابدة الناديين مثل (المنسف والملوخية) وقال لا يمكنهما أن تمثلا مكون معين، و "إذا كان لابد الحكم على مكون ما من طبخته، فاجعلوا المنسف بالملوخية "طبختنا" جميعا".

واعتبر الروابدة خلال ندوة سياسية نظمها النائب طارق خوري تبحث أسباب عزوف الأردنيين من أصول فلسطينية عن المشاركة في الانتخابات من عدمها تعود لعدة أسباب كانشغال الناخبين بالبحث عن لقمة العيش وعدم التفرغ لممارسة حقهم في الانتخاب كما عزوا ايضا سبب العزوف عن الانتخابات إلى خلل في قانون الانتخاب الجديد وعدم وجود حياة حزبية فعالة في المملكة.

وقال الروابدة إن العمل الفدائي أفرز هويتين على أرض واحدة، وأن الوحدة بين الضفتين انتهت عام 1988.

وأوضح أن نسبة الإقبال على الانتخابات في الضفة الغربية أعلى من نسبة الشرقية، إلا أن ثمة عوامل أثرت على هذه المعادلة، أهمها موجات اللجوء الفلسطيني إلى الضفة الغربية .

وتابع الروابدة أن " الشرق الأردني انشغل في لقمة عيشه، فلم يعد يهتم بأي عملية انتخابية، إلا أنه بقي يعمل في السياسية من وراء حجاب".

واشار إلى أن الدولة المدينة على أساس المواطنة، السبيل لتعزيز الوحدة الداخلية، مضيفا أن الجميع في الأردن أردنيين، ضمن الدستور الذي يضمن حقوق الجميع.

وختم حديثه، قائلا " أتحدث بحرقة لا تتحدثوا عن أردني - فلسطيني ، نحن جميعا أردنيين، الاستمرار بخوض هذا الحديث سيعزز الإقليمية بشكل أكبر".

أخبار ذات صلة

newsletter