Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإعصار هارفي يضرب تكساس.. وترمب يعلن حالة الطوارئ | رؤيا الإخباري

الإعصار هارفي يضرب تكساس.. وترمب يعلن حالة الطوارئ

عربي دولي
نشر: 2017-08-26 07:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت دائرة الارصاد الجورية الامريكية ان الاعصار العنيف هارفي بدأ مساء الجمعة باجتياح سواحل تكساس اثر دخوله البر الامريكي من نقطة تبعد حوالى 50 كلم شرق مدينة كوربوس كريستي، محذرة من خطر تسببه ب"فيضانات كارثية".

وقبيل وصوله الى السواحل الامريكية ازداد هارفي قوة ليصبح اعصارا من الدرجة الرابعة (على سلم تصاعدي من خمس درجات) ترافقه رياح تبلغ سرعتها 215 كلم/ساعة.

وكان الرئيس دونالد ترمب استبق وصول هارفي باعلان حالة الطوارئ الطبيعية وذلك نزولا عند طلب حاكم تكساس، وهي خطوة تتيح للولاية الجنوبية الاستفادة من امكانيات الحكومة الفدرالية في مواجهة الاعصار.

وقال ترمب في تغريدة انه "بناء على طلب حاكم تكساس فقد وقعت قرار اعلان حالة الطوارئ الطبيعية الذي يطلق العنان للمساعدة الحكومية بكامل قوتها!".

والخطر الاكبر لا يتمثل بالاعصار نفسه بل بكمية المتساقطات الضخمة التي يتوقع ان يتسبب بها والتي تخشى السلطات ان تؤدي الى فيضانات كارثية.

ويتوقع ان يؤدي الاعصار الى هطول كميات ضخمة من الامطار قد تصل في بعض المناطق الى 1,2 متر، كما يتوقع ان يتسبب بارتفاع مستوى البحر باكثر من اربعة امتار في بعض الاماكن، بحسب مراكز الارصاد الجوية


إقرأ أيضاً: ولايتا تكساس ولويزيانا تستعدان للاعصار 'هارفي'


 

أخبار ذات صلة

newsletter