بالفيديو .. هكذا سيعمل أول برج دوار بالكامل في دبي

تكنولوجيا

نشر: 2017-08-25 21:45

آخر تحديث: 2017-08-25 21:45


الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
Article Source المصدر

مع سعي الفنادق لإيجاد وسائل راحة جديدة لعملائها، كانت هناك منذ فترة طويلة بعض الحقائق المشتركة لا جدال فيها. فدائماً سوف يكون هناك سرير، وسوف يكون هناك باب، وسوف يكون هناك نافذة مع إطلالة لا يمكن تعزيزها أو تغييرها.

غير أن هذه النقطة الأخيرة لم تعد حقيقة لا جدال فيها، أو أنها ستتوقف عن كونها حقيقة في المستقبل القريب. ففي دبي، يقوم المطورون ببناء ناطحة سحاب دائرية، حيث يدور كل طابق بشكل مستقل، مما يمنح كل مقيم وجهة نظر ٣٦٠ درجة لجميع الآفاق التي تحيط به.

وهناك العديد من الفنادق في دبي التي يمكن القول أنها تعطي ضيوفها لاول مرة شعوراً لا يصدق. ومع ذلك، فإن هذا الفندق الدوار الجديد سيكون أول من يقدم لرواده مناظر خلابة من غرفهم خلال فترة إقامة واحدة، بحسب موقع هوسبيتاليتي نيت.

ويطلق عليه البرج الديناميكي، وهذا المشروع هو من تصميم شركة Dynamic Architecture. وقد تم إطلاقه لأول مرة في عام ٢٠٠٨، قبل أن يتم تعليقه وإعادة إحيائه مؤخرا. وعند اكتماله، ستكون سرعة دوران كل طابق قابلة للتخصيص. والتصميم الفيزيائي للهيكل مثيرة للاهتمام، وبطبيعة الحال، ينطوي على جوهر فكرة الدوران التي من شأنها أن تحتوي على مصعد ينقل الضيوف بين الطوابق، وسيتم توصيل الطوابق إلى محور ثابت.

وربما يتساءل نزلاء الفندق فيما ما إذا كان هذا البرج الدوار ذو كفاءة في استهلاك الطاقة أم لا، وقد يكون لدى الضيوف بعض المخاوف من أن ناطحة سحاب ضخمة تدور بشكل دائم سوف تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة. ومع ذلك، فإن البرج الديناميكي، مثل بقية دبي، يعمل جاهدا لضمان الاستدامة البيئية. ويهدف البرج الديناميكي إلى الاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية في تشغيل البناء الجديد المبتكر.

وبمجرد الانتهاء من العمل عليه، سوف يكون البرج الديناميكي مؤلفاً من ٨٠ طابقا، والأرضيات تعمل على أساس تكنولوجيا تنشيط الصوت، وسوف يكون هناك نوافذ من الأرض إلى السقف في كل طابق، مما يمنح الضيوف إطلالة أكبر على المدينة خلال دوران كل طابق.

وسيتم بناء المبنى بأكمله من الوحدات الجاهزة، التي يتم إنشاؤها خارج الموقع، ومن ثم تعلق بشكل منفصل على النواة المركزية للمبنى. وأشار مسؤولو السياحة في دبي إلى أن البرج سيفتتح لأول زائر في عام ٢٠٢٠.