Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نبض البلد يناقش ثقافة العمل السياحي | رؤيا الإخباري

نبض البلد يناقش ثقافة العمل السياحي

الأردن
نشر: 2017-08-24 21:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

ناقشت حلقة نبض البلد، الخميس، قطاع السياحة بالأردن وثقافة العمل السياحي لدى العاملين في هذا القطاع، حيث استضافت الحلقة كلا من وزير السياحة الأسبق نايف الفايز ورئيس لجنة السياحة النيابية أندريه حواري.

وقال وزير السياحة الأسبق نايف الفايز، شهدنا في الأيام الماضية حادثتين مثيرتين للجدل، هما موضوع السائحة الإيطالية وموضوع البطيخ في البتراء، مشيرا الى ان مثل هذه الأخطاء هي تصرفات فريدة وتعكر من المسير في اقطاع السياحي، وأن هذه الأخطاء تعتبر إساءة للأردن وإلى القطاع السياحي والعاملين في هذا القطاع.

بين الفايز ان الحكومة الأردنية تستطيع أن تتحكم في موضع الأسعار داخل المواقع السياحية، مشيرا إلى ان الحكومة اعتمدت الخط الساخن لتقلي الشكاوى في مجال القطاع السياحي.

وأكد الفايز ان القطاع السياحي هو من أعمدة الاقتصاد المهمة في الأردن.

وأشار إلى ان الأردن كان في المراتب الأولى من حيث التواجد على "السوشال ميديا" من خلال مواقع التواصل الاجتماعية المتنوعة.

من جهته قال رئيس لجنة السياحة النيابية أندريه حواري الرقابة في المجال السياحي بحاجة إلى تنظيم في إعادة الرقابة على جميع الأماكن السياحية، مشيرا على ان بعض الأماكن بحاجة إلى رقابة في الأسعار وفي موضوع الخدمة، وان يكون هنالك توزيع في الرقابة دون التركيز على أماكن معينة عمان.

وطالب حواري من الهيئات التي المختصة في وزارة السياحة الاهتمام بموضوع "السوشال ميديا" من أجل التسويق للأماكن السياحية في الأردن.

كما طالب حواري بتحديد الأسعار في الأماكن السياحية بالإضافة إلى المنتجات السياحية في الأردن، وذلك لعدم تكرار للأخطاء الفريدة التي يقع فيها البعض، والابتعاد عن الاستغلال، وطالب من الدولة الاهتمام بوزارة السياحة ودعم هيئة تنظيم تنشيط السياحة وتخصيص الميزانية الكافية لها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter