Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربه: تطوير منظومة النقل العام والمرور أهم أولويات مجلس الأمانة | رؤيا الإخباري

الشواربه: تطوير منظومة النقل العام والمرور أهم أولويات مجلس الأمانة

الأردن
نشر: 2017-08-24 15:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى امانة عمان الكبرى
مبنى امانة عمان الكبرى

قال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربه إن تطوير منظومة النقل العام والمرور هو المفتاح الاستراتيجي والاهم لتحسين الواقع المروي في المدينة ومعالجة الازدحامات المرورية، لافتا الى أن الأمانة أعدت خطة شاملة للنقل والمرور والحلول المقترحة سيتم عرضها على مجلس الامانة قريبا لتنفيذها.

وأكد في تصريح صحفي، الخميس، أن مجلس الأمانة الحالي سيعمل بمسؤولية وروح الفريق الواحد لتعزيز تبسيط المعاملات وهندسة الإجراءات التي تخص المواطنين والمستثمرين وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها وفي إطار الحفاظ على حق المدينة والمواطن.

وجدد التأكيد أن مجلس أمانة عمان الذي جاء نتاج حزمة إصلاحات دستورية في مجال الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية سيكون عند ثقة جلالة الملك عبدالله الثاني ومواطني عمان والعمل بكل أمانة واخلاص وبروح التشاركية لخدمة المدينة.

وعرض أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال الجلسة الاولى للمجلس اليوم عناوين عريضة لخطط وبرامج العمل لخدمة مدينة عمان في كافة الخدمات البلدية والمشاريع الكبرى وبما يحقق العدالة والشمولية لكافة المناطق، لافتا الى أن مشروع المخطط الشمولي لشرق عمان الذي تم العمل عليه سابقا وجاري التحديث عليه سيسهم في إحداث التنمية والتطوير لشرق عمان.


إقرأ أيضاً: النعيمات نائبا لأمين عمان


وجدد التأكيد أن الأمانة ماضية لتعميم أتمتة خدماتها الكترونيا وفق خطة وبرنامج مع نهاية السنوات الثلاثة المقبلة بما يبسط الإجراءات ويقضي على الترهل ويعزز مكافحة الفساد ويقلل الكلف ويختصر الوقت على المواطنين.

ولفت الى أبرز المشاريع الاستثمارية المستقبلية التي ستعمل الأمانة عليها وأبرزها الشريط الاستثماري، وطرحه بأسلوب وواقع جديد وإنشاء مسلخ أمانة عمان في الماضونة.

وكان المجلس انتخب وبغالبية الأصوات المحامي حازم النعيمات نائبا لأمين عمان، حيث حاز على 26 صوتا في الانتخابات التي خاض منافستها عضو مجلس الامانة الدكتور مخلد المناصير وحصل على 9 اصوات، فيما أعلنت عضو المجلس رانيا الكوز إنسحابها من الترشح، كما شكل المجلس لجانه المختلفة لمباشرة العمل وخدمة المواطنين من خلال اللجنة اللوائية واللجان المحلية للمناطق واللجان الاخرى .

أخبار ذات صلة

newsletter