Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فتح باب الاستثمار بتخزين الطاقة الكهربائية على شبكة النقل | رؤيا الإخباري

فتح باب الاستثمار بتخزين الطاقة الكهربائية على شبكة النقل

اقتصاد
نشر: 2017-08-23 15:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، الأربعاء، أن الوزارة فتحت باب تقديم طلبات الاهتمام للمشاركة في مشروع تخزين الطاقة الكهربائية على شبكة النقل الكهربائي، التابعة لشركة الكهرباء الوطنية، باستطاعة تخزينية تبلغ 60 ميجاواط ساعة.

وأضاف ان العرض المقدم للشركات المهتمة، يأتي من خلال نظام العرض المباشر النافذ بأسلوب بناء- تملك- وتشغيل، بتمويل كامل من القطاع الخاص.

وحدد موقع المشروع بمنطقة معان التنموية، بالقرب من مشاريع الخلايا الشمسية/ الجولة الأولى وباستطاعة تخزينية تبلغ 30 ميجاواط لمدة ساعتين أي 60 ميجاواط ساعة.

كما حدد الهدف من المشروع، بالحفاظ على استقرارية شبكة النقل الكهربائي من التذبذبات اللحظية الحاصلة على الشبكة، خاصة تلك الناتجة عن مشاريع الطاقة المتجددة من شمس ورياح، مما يؤدي الى استيعاب المزيد من هذه المشاريع الهامة على الشبكة وزيادة مساهمتها في الطاقة الكهربائية المولدة.


إقرأ أيضاً: وداعا للطوابير .. إخراج قيد وإصدار مخطط الأراضي أصبح إلكترونيا


وأشار الى ان الوزارة حددت يوم الخميس 28 من شهر أيلول المقبل موعدا نهائيا لاستلام طلبات الاهتمام، التي سيتم تقييمها وفقاً للمتطلبات المعلنة للتأهيل.

والمشروع هو الأول من نوعه في المنطقة، وبمثابة المرحلة الأولى من مشروع رئيسي لتخزين الطاقة الكهربائية ستقوم بتنفيذه شركة الكهرباء الوطنية لاحقاً للحفاظ على استقرارية الشبكة لغاية العام 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter