Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال: بدء العمل بالطريق الصحراوي في 22 ايلول المقبل | رؤيا الإخباري

الأشغال: بدء العمل بالطريق الصحراوي في 22 ايلول المقبل

الأردن
نشر: 2017-08-23 14:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حمزة الشوابكة
ارشيفية
ارشيفية

حدد وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة موعد بدء العمل بمشروع طريق الصحراوي في الـ 22 من شهر ايلول المقبل ولمدة 22 شهرا.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته لجنة النقل العام والخدمات النيابية مع وزارة الاشغال للحديث عن سير العمل في الطريق الصحراوي وتحويلة سيل جرش.

وقال هلسة ان تكلفة المشروع تصل الى 170 مليون دولار ممول من الصندوق السعودي لتمويل المشاريع، مشيرا الى ان الوزارة ستقوم بطلب 53 مليون دولار لتكملة المشروع النهائي للطريق الصحراوي.

وكشف هلسة ان الطريق الصحراوي سيتضمن مسرب مساحته 4 متر مخصص للشاحنات، منوهًا الى انه سيتم ازالة كافة الاسفلت القديم واستخدامه لتعبيد طرق زراعية.

وعن جودة الطريق الصحرراوي الجديد قال هلسة بانه سيتكون من 3 طبقات اسفلتية صلاحيتها 20 سنة وتحتاج كل سبع سنوات الى صيانه.

وفيما يتعلق بموضوع المهندسة هدى الشيشاني أوضح الوزير هلسة بان الشيشاني انتهى عقدها ولم يتم تجديده، وان مبلغ 40 مليون دينار الذي تناقلت وسائل الاعلام عملية فساد بشانه كان مخصصا لوصلة طريق الشيدية - العقبة وهو عبارة عن قيمة تقديرية لعطاء طريق سكة الحديد حيث جاءت اقل بكثير من الاسعار المطلووبة من المقاولين مشيرا الى ان مجلس الوزراء قرر الغاء العطاء بناءا على تنسيب منه شخصيا.

وبين هلسة ان هذه القضايا تؤثر على سمعة وزارة الاشغال حيث قال "وزارة الاشغال عايشة على المنح وانا وشو وجهي من الممولين لما يشوفو هيك خبر".

وفيما يتعلق بتحويل سيل الجرش التي تربط العاصمة بمحافظات الشمال قال عمار غرايبة أمين عام وزارة الاشغال العامة والاسكان ان المشكلة تكمن بموقع التحويلة، حيث يعد طريقًا حيويًا واسلوب العمل فيه صعب مع عد استطاعتنا على تكثيف الآليات للعمل هناك مشيرا الى انه لا يوجد بدائل للطريق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter