Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول بالسلطة: عباس سيواصل عقوباته ضد قطاع غزة | رؤيا الإخباري

مسؤول بالسلطة: عباس سيواصل عقوباته ضد قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2017-08-23 09:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

ذكرت صحيفة عبرية صباح اليوم الأربعاء أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيواصل خطواته العقابية ضد قطاع غزة عبر فصل أو إحالة نحو 30 ألفًا من موظفي السلطة إلى التقاعد.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مصدر مسئول بالسلطة الفلسطينية -رفض الكشف عن هويته-قوله إن عباس ذاهب في مواصلة خطواته العقابية ضد القطاع، وتشمل تلك الخطوات إقالة أو إحالة عشرات الآلاف من موظفي السلطة إلى التقاعد المبكر، ممن تدفع السلطة رواتبهم منذ عام 2007.

وأضاف المصدر أن "خطوات عباس العقابية تهدف إلى إيصال حركة حماس إلى درجة الانكسار والتراجع عن اللجنة الإدارية التي شكلتها بقطاع غزة وتأليب الشارع ضدها؛ بعد العقوبات السابقة، والتي اشتملت على تقليص الكهرباء إلى النصف تقريبًا".

ولوح عباس هذا الأسبوع، خلال لقائه وفد يساري إسرائيلي، أنه ينوي وقف كافة الدعم المالي عن قطاع غزة وذلك في القريب العاجل، وذلك بعد توعده بـ "تصعيد" الإجراءات العقابية ضد القطاع قبلها بأيام.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن عباس قوله: "نحول لقطاع غزة سنويا 1.5مليار $ وقلصنا 25% من المبلغ بعد إعلان حماس اللجنة الإدارية".


إقرأ أيضاً: عباس يتوعد بتصعيد الإجراءات ضد غزة


وقبل نحو شهرين توعد عباس حركة حماس وقطاع غزة بإجراءات عقابية غير مسبوقة، حيث أحال آلاف الموظفين إلى التقاعد الإجباري، فيما أوقفت السلطة تحويل مئات الأصناف والمستهلكات الطبية، إضافة إلى إجراءات أخرى.

وكانت السلطة أحالت من دون سند قانوني بيوليو الماضي، نحو سبعة آلاف موظف تابع لها في قطاع غزة إلى التقاعد المبكر، بعد أن كانت خصمت رواتب جميع الموظفين بنسبة تزيد عن 30%.

كما قلصت السلطة تمويلها لعدة مجالات تتعلق بالخدمات الأساسية لمواطني قطاع غزة مثل الكهرباء والتحويلات الطبية خلال الأشهر الأخيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter