نيابة الاحتلال: لا قرار بنقل جثامين الشهداء لمقابر الأرقام

فلسطين

نشر: 2017-08-21 17:54

آخر تحديث: 2017-08-21 17:54


نيابة الاحتلال: لا قرار بنقل جثامين الشهداء لمقابر الأرقام
نيابة الاحتلال: لا قرار بنقل جثامين الشهداء لمقابر الأرقام
Article Source المصدر

قدمت النيابة العامة وشرطة الاحتلال، اليوم الإثنين، ردها لمحكمة الاحتلال على الطلب العاجل الذي تقدم به محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود الذي طالب فيه بعدم نقل الشهيدين فادي القنبر ومصباح أبو صبيح لمقابر الأرقام.

وقالت نيابة الاحتلال في ردها على الطلب انه لا يوجد حتى اللحظة أي قرار رسمي بنقل جثامين الشهداء لمقابر الأرقام، وفي حال تم القرار سيكون هناك عدة إجراءات وسيتم إبلاغ المحكمة ومحامي العائلات بالأمر قبل تنفيذه لمناقشته وستكون هناك إمكانية للاعتراض عليه.

وأضافت النيابة في ردها أن ما تم نشره هي تقارير صحفية فقط، حيث كان وزير جيش الاحتلال "أفيغدور ليبرمان" صادق على طلب وزير ما يُسمى "الأمن الداخلي جلعاد أردان" بدفن اثنين من منفذي عمليات انتفاضة القدس؛ بـ"مقابر الأرقام"، وذلك لغايات التفاوض مع حماس لاستعادة جنود الاحتلال بقطاع غزة.

وأضافت النيابة العامة أنه سيتم مناقشة الدفن خلال جلسة المحكمة العليا المقررة في ١٣ أيلول القادم، وستفصل للمحكمة المراحل التي وصلت إليها الإجراءات حتى ذلك الحين.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود إن النيابة الإسرائيلية ستعطي الهيئة فرصة لتقديم التماس لما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية في حال صدر قرار بتحويل جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال، لمقابر الأرقام.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد تقدمت الأربعاء الماضي، بطلب عاجل للمحكمة العليا الإسرائيلية، طالبت فيه بعدم التصرف بجثامين الشهداء الذين يحتجزهم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حتى تاريح ١٣ أيلول المقبل، وهو الموعد الذي حددته المحكمة العليا للنظر في التماس سابق قدمته الهيئة يتعلق باحتجاز جثامين الشهداء مصباح أبو صبيح، ويوسف أبو صالح، وعبد الحميد أبو سرور.