Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإفتاء: 850 أسرة فقيرة استفادت من وقفية 'خير الاردن' برمضان | رؤيا الإخباري

الإفتاء: 850 أسرة فقيرة استفادت من وقفية 'خير الاردن' برمضان

الأردن
نشر: 2017-08-19 23:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قال مفتي عام المملكة، مدير وقفية "خير الأردن"، الدكتور محمد الخلايلة، إن 850 عائلة فقيرة استفادت من الزكوات والصدقات التي وزعتها الوقفية في شهر رمضان المبارك.

وذكر سماحته أن الوقفية تتميز بأنها لا تتقاضى أي مصاريف إدارية ولا رواتب للموظفين وإنما هم متبرعون دون مقابل مادي، وجميع ما يتم التبرع به من قبل المتبرعين يوزع بالكامل حسب شرط الواقفين والمتبرعين.

وأوضح أن الوقفية أنشئت قبل دخول الشهر المبارك بأيام معدودة، بعد أن أوقف سمو الأمير غازي بن محمد وقفية خيرية لها شخصية اعتبارية، وذمة مالية مستقلة، تحت مسمى وقفية "خير الأردن".

ويتولى إدارة الوقف مجلس مشكل بموجب حجة شرعية على النحو التالي: سمو الأمير غازي بن محمد رئيساً لمجلس الأمناء، سماحة مفتي عام المملكة مديراً، وسماحة قاضي القضاة، وسماحة مفتي القوات المسلحة، وأمين عام دائرة الإفتاء العام.

وبيّن سماحته أن الوقفية أنشئت لإحياء سنة الوقف والإنابة عن المزكين والمتبرعين في إيصال زكاة أموالهم وصدقاتهم وفق شروطهم.

وأوضح سماحته أن وقفية "خير الأردن" هي ممارسة عملية للعمل الوقفي الخيري؛ حيث تبلورت فكرة إنشائها إحياء لسنة الرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم- ولفتح أبواب الخير أمام الجميع، وتشجيعهم على المساهمة في أعمال الخير والبر.

وأكد سماحته أن الوقفية تتمتع بشخصية اعتبارية ذاتية الإدارة ولها ذمة مالية مستقلة، وتساهم في مسيرة التنمية الوقفية والدعوة للوقف والقيام بالأنشطة التنموية من خلال رؤية متكاملة تراعي احتياجات المجتمع وأولوياته، ولها الحق في التملك والتمليك واستثمار الأموال الوقف.

أخبار ذات صلة

newsletter