ممثل خامنئي: ذهبنا للعراق وسوريا لنشر الدين

عربي دولي
نشر: 2017-08-19 07:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ممثل المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي
ممثل المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

قال آية الله أحمد علم الهدى، عضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية وممثل المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، في محافظة خراسان، إن "حدود إيران أصبحت بالعراق والشام وسواحل المتوسط".

وشدد علم الهدى في خطبة له بصلاة الجمعة بمدينة مشهد (شمال شرق إيران ) أن القوات الإيرانية التي وصفها "بالمدافعة عن حرم أهل البيت" في العراق وسوريا لا تقاتل خارج حدود البلاد، بل أن هذه قوات الإمام الرضا (الإمام الثامن لدى الشيعة والمدفون بمدينة مشهد) والتي ذهبت للعراق وسوريا "من أجل نشر الدين"، بحسب تعبيره.

ووفقاً لوكالة "ايسنا" للطلبة الإيرانيين، فقد أكد علم الهدى على أن "بادية العراق والشام وسواحل البحر المتوسط ليست نقاط خارج هذه الدولة، وأن قوات الدفاع عن الحرم (قوات إيران وميليشياتها) تقاتل ضمن جبهة الاسلام"، على حد قوله.

وجاءت تصريحات هذا المسؤول الايراني في إشارة إلى حضور إيران العسكري المكثف في بادية الشام بين العراق خلال الآونة الأخيرة، حيث تنتشر وحدات من الحرس الثوري و الميليشيات الأفغانية والعراقية التابعة لها، قرب معبر التنف على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، بهدف تأمين الخط البري الاستراتيجي "طهران بغداد دمشق بيروت".

أخبار ذات صلة

newsletter