Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اغلاق معبر رفح بين قطاع غزة ومصر | رؤيا الإخباري

اغلاق معبر رفح بين قطاع غزة ومصر

فلسطين
نشر: 2017-08-18 22:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت هيئة المعابر بوزارة الداخلية في قطاع غزة ان السلطات المصرية اعادت إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، بعد ظهر الجمعة، بعد أربعة أيام من الفتح الاستثنائي لمغادرة الحجاج، يومان منها تخللهما مغادرة الحالات الإنسانية ووصول العالقين.

واشارت الهيئة في تصريح صحفي صدر مساء الجمعة الى ان السلطات المصرية كانت قد سمحت بفتح المعبر من الاثنين الماضي وحتى الخميس لمغادرة الحجاج على أربعة أفواج، فيما سمحت خلال يومي الأربعاء والخميس بمغادرة أعداد من الحالات الإنسانية ووصول أعداد من العالقين على الجانب المصري.

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن هيئة المعابر والحدود أن 1209 مسافرين من الحالات الإنسانية تمكنوا من مغادرة القطاع خلال يومي الأربعاء والخميس، منهم 597 من كشوفات وزارة الداخلية و512 تنسيقات مصرية إلى جانب 100 من حمَلة الجوازات المصرية.

وأضافت الهيئة أنه تم وصول 1983 مسافراً من العالقين خلال اليومين، منهم 26 مُرحلين من السجون المصرية، كما أرجعت السلطات المصرية 104 مسافرين ومنعتهم من السفر دون إبداء الأسباب.


إقرأ أيضاً: فتح معبر رفح استثنائيًا الأربعاء والخميس لعودة العالقين لغزة


وبخصوص الحجاج، فقد أظهرت الإحصائية أن مجموع حجاج قطاع غزة الذين غادروا باتجاه الأراضي الحجازية بلغ 2861 حاجاً على مدار الأيام الأربعة، في حين أرجعت السلطات المصرية 10 حجاج ومنعتهم من المغادرة، بينما من المنتظر إعادة فتح المعبر خلال الأيام القليلة القادمة لمغادرة فوج حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء البالغ عددهم 500 حاج.

وعبّرت هيئة المعابر والحدود عن أملها في إعادة فتح المعبر قريباً والسماح بمغادرة عشرات الآلاف من الحالات الإنسانية الذين هم بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج والدراسة وقضاء أعمالهم وحوائجهم.

أخبار ذات صلة

newsletter