عباس والحمد الله يلتقيان وزير الزراعة الحنيفات

فلسطين نشر: 2017-08-17 12:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
عباس والحمد الله يلتقيان وزير الزراعة الحنيفات
عباس والحمد الله يلتقيان وزير الزراعة الحنيفات
المصدر المصدر

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الخميس في رام الله، وزير الزراعة خالد الحنيفات والوفد الأردني المرافق له، بحضور وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان، والسفير الأردني لدى فلسطين خالد الشوابكة، حيث أطلعهم على واقع الزراعة في فلسطين، وبحث معهم تعزيز التعاون.

وناقش الجانبان سبل تبادل الخبرات بين البلدين في قطاع الزراعة، خاصة على صعيد التسويق الزراعي، من خلال انشاء شركة تسويق مشتركة تساهم في التسويق بين البلدين ومنها الى البلدان العربية.

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم الأردني المتواصل لفلسطين في كافة المجالات، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، ناقلا تحيات أبناء شعبنا وقيادته إلى الأردن ملكا وحكومة وشعبا.

بدوره اطلع الحمد الله من الوفد على الوضع الزراعي الأردني، والسبل المتخذة للنهوض بهذا القطاع، بالإضافة الى الأفكار التي تعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع الزراعة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل في ساعة متأخرة من مساء امس الاربعاء في مقر المقاطعة بمدينة رام الله الوزير خالد الحنيفات والوفد المرافق له.

وثمن الرئيس عباس الدعم الكبير الذي يقدمه الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، بما فيها التعاون المثمر بين القطاعين الزراعي الاردني والفلسطيني.

وأشاد الرئيس عباس بالدور الهام الذي يقوم به الاردن بالمساح بانسياب المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأردن وعبره إلى الدول العربية الشقيقة، مؤكدا دعمه لكل الأفكار الهادفة إلى تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

بدوره اطلع الوزير الحنيفات، الرئيس الفلسطيني على نتائج زيارته لفلسطين، والواقع الزراعي الفلسطيني، والمشاركة في افتتاح موسم التمر الفلسطيني. وأشار، إلى أن الجانبين الفلسطيني والأردني، يبحثان فكرة إنشاء شركة تسويق زراعي مشتركة بينهما، تساهم في تعزيز التعاون الزراعي والتسويق الزراعي بين الجانبين.

أخبار ذات صلة