Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
راصد: 85% من مراكز الاقتراع مجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة | رؤيا الإخباري

راصد: 85% من مراكز الاقتراع مجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة

الأردن
نشر: 2017-08-15 10:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أشاد تحالف "راصد" لمراقبة الانتخابات البلدية واللامركزية بالتعاون الكبير من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب مع الملاحظات التي يوردها والمتعلقة بمجريات عملية الاقتراع، مؤكدا ان جميع المواد الانتخابية اللازمة مع لجان الاقتراع والفرز كانت متوفرة بشكل كامل في معظم غرف الاقتراع، ما يشير الى درجة الجاهزية الجيدة.

وقال رئيس التحالف الدكتور عامر بني عامر في مؤتمر صحفي اليوم، ان البيانات الواردة من فرق مراقبي التحالف خلال الساعات الثلاث الأولى من بدء عملية الاقتراع تؤكد الجاهزية لدى الإدارة الانتخابية ولجان الاقتراع والفرز، حيث بلغت نسبة مراكز الاقتراع التي تم افتتاحها في الموعد المحدد (تمام الساعة السابعة صباحا 41.5 %، بينما تأخر افتتاح ما نسبته 58 % لمدة تراوحت من 1-30 دقيقة، وتأخر افتتاح ما نسبته 0.61% من غرف الاقتراع لمدة تراوحت من 31-60 دقيقة.

وفيما يخص جاهزية مراكز الاقتراع لاستقبال الناخبين من الأشخاص ذوي الإعاقة، قال بني عامر ان النتائج بينت أن 85.64% من مراكز الاقتراع كانت مجهزة لاستقبالهم، وهي نسبة عالية اذا ما قورنت بالعمليات الانتخابية السابقة.

وفيما يتعلق بالتواجد الأمني، فقد شهدت مراكز الاقتراع تواجداً أمنياً معتدلاً حول مراكز الاقتراع، حيث أظهرت البيانات الواردة من المراقبين أن 95.2% من مراكز الاقتراع شهدت تواجدا أمنياً دون توترات.


إقرأ أيضاً: المستقلة للانتخاب تنفي توقف 'الاقتراع' في اي مركز انتخابي


ويراقب تحالف راصد الانتخابات من خلال الفي مراقب ثابت في مراكز وغرف الاقتراع، و250 مراقبا متحركا، بالإضافة لفريق غرفة العمليات المركزية، والمكون من 100 باحث وباحثة مدربين على جمع المعلومات والبيانات من المراقبين في الميدان وتحليلها وتصنيفها وفقاً لمنهجية ونماذج معدة مسبقاً، ترتكز الى مجموعة معايير دولية وممارسات فضلى في مجالي الإصلاح الانتخابي ورقابة مؤسسات المجتمع المدني.

وقال مدير مركز حرية وحماية الصحفيين نضال منصور احد أعضاء تَحَالُف راصد في المؤتمر الصحفي، ان هذه الانتخابات تشكل اضافة للبناء الديمقراطي في الاردن وهي مدعاة للفخر خاصة في ظل الجوار العربي الملتهب.

وقال انه لم يتم ابلاغ تحالف راصد عن اي انتهاكات وقعت على الصحفيين والإعلاميين.

أخبار ذات صلة

newsletter