Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماتيس: بامكاننا 'سريعا جدا' تحديد هدف الصواريخ الكورية الشمالية | رؤيا الإخباري

ماتيس: بامكاننا 'سريعا جدا' تحديد هدف الصواريخ الكورية الشمالية

عربي دولي
نشر: 2017-08-15 06:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس الاثنين ان بإمكان وزارته ان تحدد "بسرعة كبيرة" هدف اي صواريخ قد تطلقها كوريا الشمالية باتجاه الاراضي الاميركية.

وقال ماتيس للصحافيين انه "اذا اطلقوا (الكوريون الشماليون صواريخ) على الولايات المتحدة، يمكن ان يتطور الوضع الى حرب سريعا جدا"، مؤكدا ان القوات الاميركية ستسقط اي جسم طائر يقترب من غوام اذا ما شكل تهديدا للجزيرة الاميركية الواقعة في المحيط الهادئ.

ولكن الوزير الاميركي رفض الافصاح عن ردة الفعل الاميركية اذا ما عبر صاروخ قرب غوام من دون ان يشكل تهديدا مباشرا للجزيرة الاميركية.

وقال "سأبقي الغموض على هذا الامر، لا يمكنني ان اقول كيف يمكن ان ترد في كل حالة بعينها".

واضاف "سندافع عن بلدنا في مواجهة اي هجوم، في اي وقت ومن اي جهة اتى"، مشددا على ان "الامور الجدية ستبدأ" اذا ما نفذت بيونغ يانغ وعيدها بضرب الولايات المتحدة.

وكان الاعلام الرسمي في بيون يانغ اعلن صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي ان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون اطّلع على خطة لاطلق صواريخ باتجاه المياه القريبة من جزيرة غوام الأميركية.

وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية ان كيم "درس الخطة لفترة طويلة" و"ناقشها" مع كبار القادة العسكريين، وذلك خلال تفقّده الاثنين مركز قيادة القوة الاستراتيجية المسؤولة عن الوحدات الصاروخية.

وكان الجيش الكوري الشمالي اعلن الاسبوع الماضي انه بصدد وضع اللمسات الاخيرة على خطة لإطلاق أربعة صواريخ إلى جزيرة غوام حيث يتواجد 6000 جندي أميركي.


إقرأ أيضاً: بروكسل تدعو لحل 'سلمي' للازمة مع كوريا الشمالية


واتى ذلك الإعلان عقب تحذير شديد اللهجة أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب متوعدا بيونغ يانغ ب"النار والغضب"، وسط اشتداد الحرب الكلامية بين البلدين والتوتر في شبه الجزيرة الكورية.

أخبار ذات صلة

newsletter