Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخرابشة: خطة مرورية خلال الانتخابات البلدية واللامركزية | رؤيا الإخباري

الخرابشة: خطة مرورية خلال الانتخابات البلدية واللامركزية

الأردن
نشر: 2017-08-14 15:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

قال مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشه إن ادارة السير المركزية باشرت منذ اليوم على تنفيذ خطتها المرورية استعدادا للانتخابات اللامركزية والبلدية حيث سينفذ الواجب مع صباح الثلاثاء على مراكز الاقتراع والفرز .

واضاف لـ"رؤيا" ان الخطة تعتمد على تسهيل مهمة الناخبين ووصولهم الى مراكز الاقتراع، والعمل على منع الاكتظاظ المروري عند المراكز، وحتى عند انتهاء عملية الاقتراع سيكون هناك متابعه لمراكز الفرز خلال فرز واعلان النتائج، ووصولها للمعنيين بالعملية الانتخابية .

وبين الخرابشة أنه وبعد اعلان النتائج تم تحديد جانب من الخطة المرورية لمرحلة ما بعد الانتخابات من خلال الاحتفالات المخالفه والمعيقه للسير، مشيرا الى ان الخطة المرورية مقسمة الى على 3 مراحل، وهي ما قبل يوم الاقتراع، ويوم الاقتراع وما بعد الاقتراع.

واكد على تركيز الادارة على استمرار عملها بضبط المخالفات الخطرة والتي تندرج بعض المخالفات لديها كقطع الاشارات الضوئية، التجاوز الخاطئ، تغيير المسارب، السياقة بطيش والتي تشكل اعلى نسبة في حوادث السير.

أما المعيقه فهي على شكل الوقوف الثلاثي والمزدوج وعلى رؤوس المنعطفات والتي تؤدي الى اعاقة حركة السير.

وحول استخدام الادارة لطائرات الاستطلاع قال الخرابشة إن الادارة لن تعمل على استخدام طائرات الاستطلاع لرصد الحركة المرورية بل ستعتمد على انتشار مجموعاتها بالمركبات والدراجات والمشاة لتسهيل حركة السير .

وقال إن الادارة ستستخدم كافة الوسائل التي تضمن انسيابية حركة السير، منوها بأن بعض الحالات ستستدعي الحاجة الى استخدام ونشات الرفع واستخدام الاقفال.

أخبار ذات صلة

newsletter