Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختطاف رئيس وزراء ليبيا الأسبق | رؤيا الإخباري

اختطاف رئيس وزراء ليبيا الأسبق

عربي دولي
نشر: 2017-08-14 00:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اختطاف رئيس وزراء ليبيا الأسبق
اختطاف رئيس وزراء ليبيا الأسبق

 

اختطفت مجموعة مسلحة مجهولة، مساء الأحد  رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان أثناء تواجده بأحد الفنادق بالعاصمة طرابلس.

وكانت مجموعة مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي داهمت "فندق الشرق" وسط طرابلس، حيث كان يقيم زيدان، وفق وكالة الانباء الأناضول.

وحسب المصدر ذاته، فإن المجموعة المسلحة اقتادت زيدان إلى وجهة مجهولة، دون أن يتضح على الفور الجهة التي تتبعها المجموعة، وسبب اختطافها لرئيس الوزراء السابق.

وعلي زيدان (66 عاماً) هو سياسي ليبي، ورئيس وزراء ليبيا منذ 14 نتشرين الثاني 2012 وإلى 11 آذار 2014 بعد أن صوّت "المؤتمر الوطني العام" بحجب الثقة عن حكومته، وتكليف وزير الدفاع عبدالله الثني بمهام رئيس الحكومة لحين انتخاب رئيس وزراء جديد.

وعندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء، تعرّض في 10 تشرين الأول 2013 للاختطاف من قبل ميليشيا مسلحة تعرف باسم "غرفة عمليات ثوار ليبيا"؛ حيث قام مسلحون تابعون لها بخطفه من الفندق الذي يقيم به في طرابلس، ليتم تحريره بعد ساعات.

وعقب إقالته من منصبه غادر الرجل البلاد رُغم منعه من السفر بقرار من النائب العام لاتهامه بالتورّط في قضية اختلاس أموال عامة؛ وهو القرار الذي وصفه زيدان في حينها بأن دوافعه سياسية.

وعاد زيدان إلى ليبيا في حزيران 2014، وأعلن تأييده للحملة المسلحة التي أطلقها الجنرال الليبي خليفة حفتر، في أيار من العام ذاته، على مجموعات إسلامية من الثوار الذين ساهموا في الإطاحة بالقذافي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter