البطريرك ثيوفيلوس: البطريركية تعرضت لحملة قاسية تمثلت باتهامات ضد مصداقيتها..صور

محليات

نشر: 2017-08-12 21:01

آخر تحديث: 2017-08-13 11:15


تحرير: رعد بن طريف

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر
Article Source المصدر

قال بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث إن المدينة المقدسة مرت في الآونة الأخيرة بحالة من التوتر الشديد وكان أخرها قضية باب الخليل، مشيرا إلى ان البطريركية كانت شاهدة على حملة قاسية ضد البطريركية تمثلت باتهامات زائفة ضد مصداقيتها.

وأضاف غبطة البطريرك خلال مؤتمر عقده في مطرانية الروم الأرثوذكس مساء السبت " نحن مضطرون للدعوة لهذا المؤتمر بسبب قرار محكمة الاحتلال غير العادل الذي تجاهل الحق التاريخي في باب الخليل والذي يدلل على ان قرار حكومة الاحتلال هو قرار سياسي ".

مشيرا إلى أن القرار يضر بالحي المسيحي هناك وليس فقط البطريركية مؤكدا أن البطريركية ستبدأ بعملية استئناف للقرار امام محكمة الاستئناف العليا، وستعمل كل ما بوسعها لقلب هذا القرار غير العادل.

وأشار غبطة البطريرك أن هناك قرارا تبناه ٤٠ عضو في الكنيست الاسرائيلي حول مشروع قرار يقيد الكنائس وحريتها ومصادرة اراضيها، مؤكدا أن هذا القرار ان تم تمريره فهو يحرم حق الكنيسة بحريتها وهو انتهاك واضح لحرية العبادة.

ودعا البطريرك لعقد اجتماع عاجل للكنائس للتباحث في قضية الاوقاف المسيحية ومشروع القرار الكنيست الذي يمس جميع المسيحيين.

وقال البطريرك " نطمئن المسيحيين اننا سنبقى اوفياء وخدم لقبر السيد المسيح وسنكون ثابتين في حماية الوجود المسيحي، ونؤكد على خطورة هذه الحالة وندعو ترامب وبوتين والملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس والمجتمع الدولي للتدخل السريع والعاجل لتحقيق العدالة، والتي ستعود بالنفع على جميع المسيحيين"

وأشارت مطرانية الروم الأرثوذكس في عمان أن قرار عقد هذا المؤتمر والذي يعتبر الاول من نوعه يخرج فيه البطريرك بنفسه يأتي لأهمية القضية وخطورتها، مؤكدة أن اختيار العاصمة عمان لعقد هذا المؤتمر يأتي بسبب وصاية المملكة الاردنية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

ودعت البطريركية الأمة العربية للوقوف على واجباتها واتخاذ موقف تجاه الوضع القائم من قبل حكومة الاحتلال ضد المقدسات.

البطريرك ثيوفيلوس: البطريركية تعرضت لحملة قاسية تمثلت باتهامات ضد مصداقيتها

البطريرك ثيوفيلوس: البطريركية تعرضت لحملة قاسية تمثلت باتهامات ضد مصداقيتها

 

مشروع قانون اراضي الكنيسة لنسة 2017 الذي صوت عليه 40 عضوا في الكنيست الاسرائيلي