اللوزي يؤكد أهمية ترخيص شركات النقل بالتطبيقات الذكية لرفع سوية القطاع

محليات

نشر: 2017-08-12 19:19

آخر تحديث: 2017-08-12 19:19


مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي
مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي
Article Source المصدر

أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي أهمية تنظيم جميع أنشطة النقل وترخيص الشركات التي تستخدام التطبيقات الذكية من اجل رفع سوية القطاع تحت مظلة قانونية.

وقال اللوزي ان مجلس إدارة الهيئة عقد جلسة استعرض خلالها طلبات الشركات التي ستعمل بالتطبيقات الذكية وقام بدراسة حيثياتها وصولا إلى وضع تشريعات تنظم عملها دون التأثير على الأنماط الأخرى، مشيرا إلى وجود توسع باستخدام التطبيقات الذكية من قبل التكسي الاصفر العمومي.

وبين اللوزي، السبت، انه منذ علم الهيئة بوجود انماط تعمل بهذه الصفة دأبت الى تشخيص نشاطها مقارنة بالانماط العمومية ورسم اطر تنظيمية لا تتناقض مع الانماط الاخرى وصولا الى تدعيم القطاع بوسائط نقل متنوعة تلبي الاحتياجات المتفاوتة للمواطنين.

ولفت اللوزي الى ان تنوع الشركات المشغلة لانشطة النقل من خلال التطبيقات الذكية تصب جميعها في مصلحة الاستثمار في قطاع النقل والتي تتضمن شركات محلية واخرى عالمية.

واشار الى ان التقدم في قطاع التكنولوجيا يتطلب مواكبة حثيثة ومدروسة تضمن التنوع والتنافس بتقديم الخدمة مما يرفع من سوية الخدمه المطلوبه للمواطنين، وتوفيرا لفاتورة الطاقه والتخفيف من الازدحامات على الطرق وخلق فرص عمل وتخفيف ظاهرة البطالة.


إقرأ أيضاً: اللوزي: تشديدات فنية على حافلات نقل الحجاج لضمان سلامتهم