الشياب يؤكد اهمية تحسين الأداء الاداري والفني للكوادر الطبية

محليات

نشر: 2017-08-12 15:01

آخر تحديث: 2017-08-12 15:01


وزير الصحة الدكتور محمود الشياب
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب
Article Source المصدر

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة تحسين الاداء الاداري والفني والتشغيلي للكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، ضمن المعايير والمؤشرات المعتمدة لتحسين مستوى تقديم الخدمة الطبية فيها.

وشدد الشياب خلال اجتماعه بلجنة التخطيط، بحضور امين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، ومدراء الإدارة المركزية، ومدراء الصحة، على اهمية تعزيز الكوادر الصحية في جميع مستشفيات الوزارة وتغطية النقص بإعداد الكوادر.

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لاستكمال اجراءات تعيين عدد من الكوادر الصحية، حسب احتياجات مديريات الصحة ليصار الى توزيع هذه الكوادر وفقا لاحتياجات المديريات في المحافظات.

كما بحث مع لجنة التخطيط القضايا المتعلقة في نظام الامن والحماية في المستشفيات كافة، من خلال عمل انظمة مراقبة على البوابات الرئيسة والاسعاف والطوارئ، بهدف تنظيم دخول وخروج المراجعين والكوادر الطبية.


إقرأ أيضاً: الشياب يوعز بايجاد مكان افضل من مستودع ادوية وسط عمان الحالي


وبين الدكتور الشياب ان الوزارة وضعت مستشفياتها كافة على سلم اولوياتها للوصول الى الاعتمادية الصحية، مشددا على التزام جميع الكوادر الصحية والتمريضية التقيد بالأنظمة وتعليمات العمل والالتزام باللباس الرسمي المخصص اثناء العمل، وعمل بطاقة تعريفية لجميع الموظفين في مواقع عملهم.

وقدم مدراء الصحة شرحا مفصلا عن واقع الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الصحة التابعة لهم واحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية.