الملقي في السودان

محليات

نشر: 2017-08-10 13:35

آخر تحديث: 2017-08-10 13:35


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

وصل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى العاصمة السودانية الخرطوم في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا، يترأس خلالها مع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء السوداني الفريق أول بكري حسن صالح اجتماعات اللجنة العليا الاردنية السودانية المشتركة في دورتها السابعة.

وجرى لرئيس الوزراء لدى وصوله مطار الخرطوم الدولي استقبال رسمي، حيث كان في استقباله النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء السوداني الفريق أول بكري حسن صالح وعدد من الوزراء والمسؤولين، والسفيران الاردني في الخرطوم، والسوداني في عمان.

وتبحث اللجنة العليا الاردنية السودانية المشتركة آليات تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، خاصة ما يتعلق بزيادة التبادل التجاري وإزالة أي معيقات قد تعترض مسيرة التعاون المشترك.


إقرأ أيضاً: الصفدي يدعو من بغداد إلى فتح معبر طريبيل


وسيوقع الجانبان في ختام اجتماعات اللجنة، العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تنظم مجالات التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزراء التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، والزراعة المهندس خالد الحنيفات، والصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، والنقل المهندس جميل مجاهد، وممثلو القطاع الخاص من رجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة.