الرزاز يعلن نتائج امتحان الثانوية العامة ونسب النجاح..فيديو

محليات

نشر: 2017-08-10 12:12

آخر تحديث: 2017-08-10 16:58


تحرير: عمر فرام

من المؤتمر
من المؤتمر
Article Source المصدر

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات، عن نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي ٢٠١٧.

كما اعلن الدكتور الرزاز نسب النجاح العامة في جميع الفروع الاكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة، وكذلك اسماء اوائل الطلبة للمراكز الاولى على مستوى المملكة لكل الفروع التعليمية لطلبة الدراسة النظامية.

ففي المسار الاكاديمي الثانوي الشامل للطلبة النظاميين، بلغت نسبة النجاح العامة ٩ر٥٤ بالمئة، حيث تقدم للامتحان في هذا المسار ٣٩١٤٤ طالبا وطالبة نجح منهم ٢١٤٨٥ طالبا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي للطلبة النظاميين في هذا المسار ٧ر٦٤ بالمئة، حيث نجح في هذا الفرع ١٤٢١٢ طالبا وطالبا من اصل ٢١٩٦٩ طالبا وطالبة تقدموا للامتحان.

وفي الفرع الادبي بلغت نسبة النجاح العامة ٤ر٤٢ بالمئة، حيث نجح ٧٢٧١ طالبا وطالبة من اصل ١٧١٥٦ تقدموا للامتحان، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الشرعي ٥ر١٠ بالمئة حيث تقدم للامتحان في هذا الفرع ١٩ طالبا وطالبة نجح منهم طالبان.

وفي المسار الثانوي الشامل المهني للطلبة النظاميين، بلغ عدد المتقدمين للامتحان ٨٣٦٨ طالبا وطالبة نجح منهم ٤٣٤٥ طالبا وطالبة، بنسبة نجاح عامة بلغت ٩ر٥١ بالمئة.

وتقدم للامتحان في الفرع الصناعي في هذا المسار ٢٩٥٢ طالبا وطالبة، نجح منهم ١١٦٦ بنسبة ٥ر٣٩ بالمئة، فيما تقدم للامتحان في هذا المسار في الفرع الزراعي ٧٢٧ طالبا وطالبة، نجح منهم ٣٧٨ بنسبة ٩ر٥١ بالمئة.

كما تقدم للامتحان في الفرع الفندقي ٥٦٠ طالبا وطالبة، نجح منهم ٢٩٦ بنسبة ٩ر٥٢ بالمئة، في حين بلغت نسبة النجاح في الفرع المنزلي ٧ر٦٠ بالمئة، حيث تقدم للامتحان في هذا الفرع ٤١٢٧ طالبا وطالبة نجح منهم ٢٥٠٥.

وفيما يتعلق بالمسار الثانوي الشامل الاكاديمي لطلبة الدراسة الخاصة، تقدم للامتحان في هذا المسار ٢٥٧١٤ طالبا وطالبة، نجح منهم ١١٠٠٠ بنسبة نجاح بلغت ٨ر٤٢ بالمئة.

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي لطلبة الدراسة الخاصة ٦ر٤٤ بالمئة، حيث تقدم للامتحان ٨٥٥٩ طالبا وطالبة نجح منهم ٣٨١٦، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الادبي ٦ر٣٤ بالمئة حيث تقدم للامتحان ٦٩١٨ طالبا وطالبة نجح منهم ٢٣٩٦ طالبا وطالبة.

وفي الفرع الشرعي لطلبة الدراسة الخاصة تقدم للامتحان ٥٣ طالبا وطالبة، نجح منهم ١٥ طالبا وطالبة بنسبة ٣ر٢٨ بالمئة، في حين تقدم للامتحان في فرع المعلوماتية ٩٥٢٤ طالبا وطالبة، نجح منهم ٤٤٦٧ بنسبة ٣ر٤٦ بالمئة.

كما بلغت نسبة النجاح في فرع التعليم الصحي ٣ر٤٦ بالمئة، بعد ان تقدم للامتحان في هذا الفرع ٦٦١ طالبا وطالبة، نجح منهم ٣٠٦ طلاب.

وفيما يتعلق بالمسار الثانوي الشامل المهني لطلبة الدراسة الخاصة، تقدم للامتحان في هذا المسار ٥٩٠٥ طالبا وطالبة، نجح منهم ٢٩٥٧ طلاب بنسبة ١ر٥٠ بالمئة.

وبلغت نسبة النجاح في الفرع الصناعي لطلبة الدراسة الخاصة، ٨ر٥٧ بالمئة حيث نجح في الامتحان ١٢٥٤ طالبا وطالبة من مجموع المتقدمين للامتحان والبالغ ٢١٧١ طالبا وطالبة.

وتقدم للامتحان في الفرع الزراعي لطلبة الدراسة الخاصة، ١٠٥٢ طالبا وطالبة، نجح منهم ٥٤٨ طلاب بنسبة ١ر٥٢ بالمئة، في حين تقدم للامتحان في الفندقي للطلبة الدراسة الخاصة، ٣٠٤ طالبا وطالبة، نجح منهم ١٤٣ طالبا وطالبة بنسبة ٤٧ بالمئة، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع المنزلي ٦ر٤٢ بالمئة بعد ان تقدم للامتحان في هذا الفرع.

 


إقرأ أيضاً: أوائل الطلبة على مستوى المملكة في التوجيهي..أسماء