Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يدعو من بغداد إلى فتح معبر طريبيل | رؤيا الإخباري

الصفدي يدعو من بغداد إلى فتح معبر طريبيل

الأردن
نشر: 2017-08-10 11:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
معبر طريبيل - ارشيفية
معبر طريبيل - ارشيفية

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، اليوم الخميس، رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري حال وصوله العاصمة بغداد.

وقال الصفدي، ان "الاردن يدعم العراق في كافة المجالات ومنها التصدي لدحر الارهاب الذي يحاول استهداف دول العالم جميعا"، مضيفا "أن المملكة الاردنية الهاشمية حريصة على دعم العراق امنيا وتنمويا وسياسيا، وهذا ينطلق من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه الشديد على تطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين".

واضاف ان "جلالة الملك عبدالله الثاني يعتبر دعم العراق في تصديه للارهاب ينبع من كون المعركة ضد الارهاب واحدة، وان الاردن والعراق تربطهما روابط اخوية متينة وكلاهما قدم تضحيات كبيرة في مواجهة الارهاب".

ودعا الصفدي الى فتح الطريق الدولي الذي يربط عمان ببغداد لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وكذلك مشروع الانبوب النفطي من العراق الى الاردن، فضلا عن دعم نشاطات القطاع الخاص خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين.


إقرأ أيضاً: الصفدي يلتقي نظيره الجزائري


من جانبه، اكد رئيس البرلمان العراقي ان البرلمان يدعم العلاقات الاخوية بين البلدين في المجالات كافة، قائلا، انه "كان للأردن موقف كبير في دعم العراق والوقوف الى جانبه في معركته ضد الإرهاب".

وبصدد العلاقات البرلمانية بين العراق والاردن اكد الجبوري ان "التنسيق كبير بين البرلمانيين في كلا البلدين بالمحافل الدولية".

وكان الصفدي وصل بغداد صباح اليوم الخميس في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي.

أخبار ذات صلة

newsletter