Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتنياهو يتهم اليسار ووسائل الإعلام عبرية بمحاولة الإطاحة به | رؤيا الإخباري

نتنياهو يتهم اليسار ووسائل الإعلام عبرية بمحاولة الإطاحة به

فلسطين
نشر: 2017-08-10 11:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

اتهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خصومه اليساريين ووسائل الإعلام في دولة الاحتلال بمحاولة الإطاحة بحكومته من خلال الضغط على المحققين لتوجيه اتهامات له "بأي ثمن".

وتستجوب الشرطة نتنياهو (67 عاما) في قضيتين، وتتعلق (القضية 1000) بهدايا أعطاها رجلا أعمال له ولعائلته في حين تتصل الثانية وهي (القضية 2000) بمحادثات أجراها مع ناشر في دولة الاحتلال.

كما استجوبت الشرطة زوجته سارة بشأن مزاعم متعلقة بإساءة استخدام أموال حكومية. وقالت وسائل إعلام عبرية هذا الأسبوع إن المدعي العام بصدد توجيه اتهامات لها.

وقال نتنياهو لتجمع حاشد من أعضاء حزبه ليكود اليميني في خطاب بثته على الهواء مباشرة قنوات التلفزيون الرئيسية الثلاث في الاحتلال "اليسار ووسائل الإعلام التي تخدمه... يدبرون فضائح لا نهاية لها وتقارير لا حصر لها وعناوين أخبار بلا نهاية فلربما ..لربما يعلق (في الأذهان) شيء".

وأضاف نتنياهو لأنصاره: "هدف اليسار ووسائل الإعلام... ممارسة ضغط، وهو أمر خاطئ، على سلطات إنفاذ القانون لإصدار لائحة اتهام بأي ثمن ودون أي صلة بالحقيقة والعدالة".

وصمد نتنياهو، الذي فاز بانتخابات في 2015، أمام العديد من الفضائح وتحقيقات الشرطة خلال 11 عاما في السلطة. وشعبيته قوية بشكل عام مما يجعله متقدما على منافسيه المحتملين.


إقرأ أيضاً: %66 من سكان دولة الاحتلال يطالبون نتنياهو بالاستقالة


ووصف نتنياهو جلبة التحقيقات الجنائية المثارة حوله بأنها "جعجعة بلا طحن" ورفض التكهنات بأنه سيضطر للاستقالة مكتفيا بالقول على فيسبوك "لن يحدث".

وسخر في خطابه قائلا إن ثمة شائعات بأن السلطات ستستدعي حتى كلبة الأسرة كايا للاستجواب.

وتتعلق (القضية 1000) بتلقي نتنياهو وأفراد أسرته هدايا بصورة منتظمة من رجلي أعمال. وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الهدايا شملت سيجارا وشمبانيا.

وتخص (القضية 2000) اتفاقا تدور أقاويل بأن نتنياهو بحثه مع مالك يديعوت أحرونوت، أكبر الصحف العبرية، بشأن تغطية أفضل مقابل قيود على المنافسة من صحيفة حرة مملوكة لقطب صالات القمار الأمريكي شيلدون أديلسون والتي تدعم رئيس الوزراء منذ فترة طويلة.

وينفي نتنياهو ارتكاب أي مخالفات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter