الخرابشة: ضبطنا 'مواكب توجيهي' ولن نتهاون!

محليات

نشر: 2017-08-10 10:56

آخر تحديث: 2017-08-10 10:56


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

ضبطت إدارة السير عدة مخالفات خطرة ترافقت مع إعلان نتائج الثانوية العامة، الخميس، منها مخالفات المسير بشكل مواكب معيقة لحركة السير أو إخراج الأجسام من المركبات أو القيام بإعمال بهلوانية بواسطة المركبات.

وقال مدير سير العاصمة العقيد الركن باسم الخرابشة لـ"رؤيا" إن المديرية باشرت بتنفيذ خطتها منذ الصباح الباكر، مبينا أن عدد المخالفات قليل جدا، الأ أنه توقع تزايدها خلال الفترة المسائية.

وأكد الخرابشة أنه لن يكون هنالك أي تهاون في مخالفة كل من يقدم على إقامة مواكب في الشوارع العامة ويعيق حركة السير والمرور، مشيرا إلى أن الخطة الامنية والمرورية وضعت خاصة للتعامل مع بعض السلوكيات السلبية التي ترافق الإعلان عن النتائج وتؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين وسلامتهم.

كما أوضح انه سيتم تنفيذ الخطة الامنية من خلال كوادر مختلف مديريات الشرطة والادارات المرورية والادارات الجنائية المختلفة وستركز الخطة الامنية على نشر الدوريات والمحطات الامنية والدوريات الراجلة باللباس المدني والعسكري لرصد وضبط تلك المخالفات والقاء القبض على مرتكبيها خاصة ظاهرة إطلاق العيارات النارية.

وأكد على أن المخالفة ستشمل من يقوم بإطلاق أبواق السيارات دون داعٍ وكل من يخرج رأسه أو أجزاء من جسمه خارج المركبات.

وعوّل الخرابشة في حديثه على وعي المواطنين وتعاونهم في الالتزام بالضوابط القانونية والأخلاقية في التعبير عن ابتهاج الطلبة وذويهم بنتائج امتحانات الثانوية العامة وإدراكه للآثار السلبية التي قد تطاله أو تطال المواطنين.