Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدم منازل فلسطينيين بالضفة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدم منازل فلسطينيين بالضفة

فلسطين
نشر: 2017-08-10 09:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

هدمت قوات الاحتلال، فجر الخميس، منازل ثلاثة شهداء وأسير في قريتي دير أبو مشعل، وسلواد، بمحافظة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر من قرية دير أبو مشعل، أن ما يزيد على 50 دورية عسكرية وناقلات الجنود تدعمها جرافات و(بواكر ضخمة) اقتحمت القرية بعد منتصف الليل من المدخل الشمالي الرئيس وفرضت حالة منع التجول على جميع أهالي القرية.

وأضافت المصادر أن الاحتلال شرع بهدم منزلي الشهيدين براء إبراهيم عطا وأسامة أحمد عطا بالجرافات، بعد أن منع أهالي القرية من الاقتراب من المنازل، في الوقت الذي تمت فيه دعوة الأهالي عبر سماعات المساجد للتصدي لعمليات الهدم.

وبحسب المصادر، أصدرت قوات الاحتلال أوامر بإخلاء المواطنين من منازلهم المجاورة لمنزل عائلة الشهيد عادل عنكوش، حيث قام الاحتلال بتفجير المنزل.

ودارت مواجهات عنيفة في أرجاء القرية بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، حيث أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وخلال عملية الهدم حلقت طائرة استطلاع في سماء القرية.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا


وفي ذات السياق، هدمت قوات الاحتلال منزل الأسير مالك حامد 22 عاما في بلدة سلواد شمال مدينة رام الله، بعد اقتحام البلدة بعدد كبير من الجيبات رافقتها جرافة عسكرية.

وكان حامد نفذ عملية دهس في السادس من نيسان الماضي قرب مستوطنة "عوفرا"، ما أدى لمقتل جندي وجرح ثلاثة آخرين وتم اعتقاله في العملية.

وأفادت مصادر من البلدة أن الاحتلال اتصل بوالد الشهيد وقام بتهديده.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي، فيما اعتقل الاحتلال شابا من البلد وصادر مركبته.

أخبار ذات صلة

newsletter