نهائيات اسيا: منتخب السلة يحقق انتصارا صعبا على سوريا

رياضة

نشر: 2017-08-09 23:34

آخر تحديث: 2017-08-09 23:45


منتخب السلة يحقق انتصارا صعبا على سوريا بافتتاح مشواره في نهائيات اسيا
منتخب السلة يحقق انتصارا صعبا على سوريا بافتتاح مشواره في نهائيات اسيا
Article Source المصدر

نجح منتخبنا الوطني لكرة السلة في الفوز بمباراته الأولى لحساب المجموعة الأولى في النسخة التاسعة والعشرين من بطولة كأس آسيا والتي افتتحت يوم أمس في العاصمة اللبنانية بيروت وذلك في أعقاب انتصاره مساء الأربعاء على المنتخب السوري بنتيجة ٦٨-٦٦.

وجاءت المباراة قوية بين المنتخبين ، لكن التفوق في النهاية كان من نصيب منتخبنا الوطني وذلك بفضل بدايته القوية بالربع الأول رغم أن سوريا نجحت في حسم الأربع الثلاث الآخرى لصالحها.

وغاب عن صفوف منتخبنا الوطني ، اللاعب كيفين وير وذلك بسبب عدم اعتماد أوراقه حتى الآن من قِبل الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا).

بدأ منتخبنا الوطني اللقاء بقوة حيث افتتح اللاعب محمود عابدين تسجيل النقاط بإحرازه ثلاثية ووجد المنتخب السوري صعوبة في اختراق دفاعات الأردن وسط غياب التركيز من قِبل لاعبيه مع نجاح لاعبو منتخبنا في الاختراق من تحت السلة والدقة الكبيرة في تسجيل النقاط وهو ما أدى إلى توسيع الفارق النقطي لتصبح النتيجة ١٦-٢ مع انتصاف الربع الأول.

حاول المنتخب السوري تقليص الفارق قبل نهاية الربع الأول لكن تفوق منتخبنا استمر مع تألق "عابدين" وأحمد حمارشة بتسجيلهما للنقاط لينتهي الربع الأول أردنياً بفارق مريح ٢٨-١٢.

استعاد المنتخب السوري قدراته في الربع الثاني وأصبح أكثر خطورة بالمقارنة مع الربع الأول مع مراقبة شديدة على لاعبي منتخبنا الوطني ليسجل المنتخب السوري ٦ نقاط متتالية دون أن يسجل منتخبنا أي نقطة خلال هذه الفترة لتصبح النتيجة ٣٨-٢٦ مع اخفاق لاعبو منتخبنا في تسجيل العديد من الرميات الحرة.

لكن "حمارشة" رد على هذه السيطرة بثلاثية أنقذ من خلالها الموقف ، ورغم ذلك واصل المنتخب السوري تسجيل النقاط بفضل الفعالية التسجيلية للاعب طارق الجابي وأنهى لاعب منتخبنا سامي أبزيغ الربع الثاني بثلاثية جميلة لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخبنا بنتيجة ٤٤-٣٣ رغم خسارته هذا الربع بنتيجة ١٦-٢١ ويقلص المنتخب السوري الفارق من ١٦ نقطة إلى عشر نقاط فقط.

سجل الأردن أربع نقاط متتالية في الربع الثالث عن طريق موسى العوضي ومحمد حسين لكن المنتخب السوري انتفض بعد ذلك وسجل ١١ نقطة متتالية ليتقلص الفارق إلى ٣ نقاط بين المنتخبين (٥٣-٥١).

وسجل "العوضي" ثلاثية بعد ذلك وأتبعها الحمارشة بمثلها قبل نهاية هذا الربع الذي انتهى لصالح سوريا بنتيجة ١٨-١٠ مع تواصل تقدم منتخبنا بنتيجة ٥٤-٥١.

مع بداية الربع الرابع والأخير ، نجح المنتخب السوري في معادلة منتخبنا لأول مرة في المباراة بعد ثلاثية ميشيل معدنلي أتبعها عبدالوهاب الحموي بنقطتين ليتقدم المنتخب السوري للمرة الأولى بنتيجة ٥٦-٥٤.

نجح بعد ذلك محمد حسين في معادلة النتيجة مرة آخرى بتسجيله نقطتين وتحسن في أعقاب ذلك أداء منتخبنا الوطني فسجل ٥ نقاط متتالية ، كان من نصيب موسى العوضي (ثلاثية) ونقطتين لـ "أبو وزنة" لتصبح النتيجة ٦٣-٥٨.

اشتعلت المباراة في الثواني الأخيرة فقلص المنتخب السوري الفارق بعد حصوله على رميتان حرتان وحيازة للكرة لكن منتخبنا الوطني نجح في حسم اللقاء بالنهاية بفارق نقطتين ٦٨-٦٦ ليحقق انتصاره الأول في مستهل مشواره ببطولة آسيا.

وكان أفضل مسجل في المباراة ، هو اللاعب السوري طارق الجابي برصيد ٢٥ نقطة ، بينما كان أفضل مسجل من جانب منتخبنا اللاعب موسى العوضي الذي أحرز ١٦ نقطة.

وسيلعب منتخبنا الوطني مباراته الثانية يوم الجمعة المقبل مع المنتخب الهندي الذي تلقى بدوره هزيمة كبيرة أمام إيران اليوم بنتيجة ١٠١-٥٤.

الجدير ذكره أن تعليمات البطولة تنص على تأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من المنافسات ، فيما ينتقل صاحبي المركزين الثاني والثالث إلى المرحلة التي تسبق الدور ربع النهائي.