Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يستضيف البطولة العربية لسباعيات الرجبي | رؤيا الإخباري

الأردن يستضيف البطولة العربية لسباعيات الرجبي

رياضة
نشر: 2017-08-09 16:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الأردن يستضيف البطولة العربية لسباعيات الرجبي
الأردن يستضيف البطولة العربية لسباعيات الرجبي

تكثف لجنة الرجبي الأردنية تحضيراتها لإقامة النسخة الثالثة من البطولة العربية لسباعيات الرجبي، والتي تستضيفها المملكة في الفترة ما بين السادس والسابع من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، والتي ستقام على ملعب جامعة البترا، بمشاركة سبعة منتخبات وطنية عربية هي العراق ومصر والإمارات وليبيا والمغرب ولبنان الى جانب الأردن.

وتعد استضافة هذه النسخة من البطولة العربية الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وهي أعلى فنياً من النسختين السابقتين في مصر والمغرب على التوالي.

ومن جانبه قال الأمين العام للجنة الرجبي الأردنية، الأستاذ الدكتور زعبي الزعبي:" نشعر بالفخر لاستضافة هذه البطولة المتميزة لأول مرة في الاْردن حيث سوف يتجمع الاشقاء العرب في عاصمتنا عمان لممارسة هذه الرياضة السريعة النمو في اجواء تنافسية مثالية مما سيتيح للمنتخبات العربية فرصة متميزة للتحسن والتطور".

وأضاف قائلاً :"تكمن أهمية البطولة في نشر رياضة الرجبي على نطاق أوسع وتكوين قاعدة كبيرة من الناشئين والشباب لتدعيم صفوف المنتخب الأردني حيث تمثل هذه البطولة خطوة مهمة في مسيرة إعداد المنتخب الوطني الأردني؛ حيث يتمتع منتخبنا الوطني بجاهزية عالية للبطولة بعد رحلة استعداد بدني وفني متميزة، ونسعى للمنافسة بقوة مُنذ اللحظة الأولى".

ويذكر أن لجنة الرجبي الأردنية يرأسها سمو الأمير مرعد بن رعد، وهي لجنة منبثقة عن اللجنة الأولمبية الأردنية، وتقوم اللجنة برعاية رياضة الرجبي وتعمل على تطويرها ونشر اللعبة وتنظيم نشاطاتها في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter