الأميرة هيا بنت الحسين : تحديت المرض وهذه تجربتي

هنا وهناك

نشر: 2017-08-09 15:46

آخر تحديث: 2017-08-09 16:28


تحرير: عبير أبو طوق

سمو الأميرة هيا بنت الحسين - أرشيفية
سمو الأميرة هيا بنت الحسين - أرشيفية
Article Source المصدر

شاركت سمو الأميرة هيا بنت الحسين متابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بتجربتها الشخصية المتمثلة في مشاكل صحية بالغدة الدرقية.

وكتبت سموها على الصفحة ظهر اليوم" أود في البداية ان اتحدث عن الغدة التي تشبه الفراشة والموجودة في الجهة الامامية من الرقبة.. منذ ثلاث سنوات، عانيت من مشكلة في الغدة الدرقية. ربما يعرف الكثير منكم أعراض هذه المشكلة الصحية المتمثلة في الخمول والإرهاق الشديد وزيادة الوزن وضعف النظر وفي بعض الأحيان كنت اواجه صعوبة في التركيز. بصراحة كنت اعتقد ان هذه الاعراض هي نتيجة للتقدم في السن".

وبينت سموها بأنها قرأت العديد من المقالات عن الموضوع بهدف "التعايش" مع المشكلة الصحية، لقولها " لم اسأل أي شخص ولم اناقش الموضوع مع أحد بل تعايشت مع الامر. بعد ستة أشهر أجريت فحص للدم كأحد الفحوصات القياسية عند اجراء الفحوصات الطبية واظهر التحليل ارتفاع كبير في مستويات هرمونات الغدة الدرقية. امضيت تلك الليلة وانا أقرأ عن هذا الموضوع وما عرفته كان شيقا بالفعل".

وبينت سموها بأنها "تحدت" المرض، لقولها " بالنسبة لي فقد كان من المهم ان أقف واواجه التحدي، ففي بعض الأحيان لا يحب الناس مواجهة التحديات التي تواجههم. لقد تحسنت حالتي عندما قرأت قصص كثيرة جدا عن أناس شجعان اعترفوا بمشكلاتهم ثم واجهوها".

وقد ختمت سموها تجربتها الشخصية والهدف من مشاركتها عبر الفيس بوك لتكون القصة مفيدة للجميع وبخاصة ممن يعانون من هذه المشكلة الصحية.