Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'النواب' و'يو ان دي بي' يوقعان مذكرة تفاهم | رؤيا الإخباري

'النواب' و'يو ان دي بي' يوقعان مذكرة تفاهم

الأردن
نشر: 2017-08-09 14:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

وقع أمين عام مجلس النواب فراس العدوان والمديرة القُطرية لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) سارة فرير اولفيلا، بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم متبادلة بين "النواب" والبرنامج الأممي.

وقال العدوان إن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق المتبادل لتحقيق إضافة نوعية لعمل المجلس، فضلًا عن تعزيز أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، مشيراً إلى ان إبرام الاتفاقية جاء بناء على توجيهات رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بعد لقاءات مطولة أجريت مع القائمين على برنامج (UNDP).

وتهدف المذكرة، بحسب العدوان، إلى توفير إطار عمل للتعاون المشترك بين الجانبين، خاصة الإجراءات التي من شأنها تعزيز الشفافية والشمولية لتعزيز دور المجلس تشريعيًا ورقابيًا، وتسهيل وصول المواطن والمجتمع المدني والأطراف الأخرى ذات العلاقة إلى الأنشطة البرلمانية.

كما تهدف الى وتعزيز القدرة المؤسسية والتطوير المعرفي في الجوانب الإدارية والاستراتيجية والقوانين وقواعد السلوك، وتسهيل ايجاد البيئة التي تساعد على الانخراط الفاعل للكتل البرلمانية والاحزاب السياسية في اعمال مجلس النواب، إلى جانب تعزيز دور البرلمان في تدعيم جهود الأردن لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والانخراط في أي نشاط من شأنه تعزيز ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter