أمريكا: نستطيع تسوية كوريا الشمالية بالأرض في ١٥ دقيقة

عربي دولي

نشر: 2017-08-09 13:41

آخر تحديث: 2017-08-09 13:41


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

قال عسكري أمريكي متقاعد برتبة فريق، إن جيش بلاده يستطيع سحق كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض، في غضون ١٥ دقيقة فقط، في حال شنت بيونغيانغ هجوما نوويا ضد الولايات المتحدة.

وتستطيع الصواريخ الباليستية الأمريكية، الانطلاق في أي وقت، وتملك قدرة على حمل قنابل نووية، وتقع أقرب نقطة نووية أمريكية من كوريا الشمالية في جزيرة غوام، في المحيط الهادئ، وفق ما نقلت "بزنس إنسايدر".

ويقترح توم ماك إينرني، تشكيل هيئة دولية على غرار الناتو لأجل التعامل مع الأخطار المحدقة، وقال إن الهيئة يمكن أن تضم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزيلانده والفلبين وتايلاند.

وأوضح العسكري السابق، أن من شأن إحداث هيئة دولية مماثلة أن يكبح التوسع الصيني في المنطقة الآسيوية، فالأمر لا يتوقف عند كوريا الشمالية بحسب قوله.


إقرأ أيضاً: رئيس كوريا الجنوبية يدعو لاصلاحات عسكرية عاجلة


وكانت كوريا الشمالية حددت الأربعاء هدفا أميركيا جديدا، بإعلانها بحث توجيه ضربة لجزيرة غوام الإستراتيجية بصواريخ بالستية متوسطة المدى، لتضع أرضا أميركية أخرى في مرمى نيرانها.

وتواصلت المناوشات الكلامية بين بيونغيانغ وواشنطن منذ أسابيع، وهي حافلة بالتهديد والوعيد من الطرفين لكن دون تحركات حقيقية، باستثناء تجربتين صاروخيتين أجرتهما كوريا الشمالية مؤخرا.