Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانة : رفع 8 ألاف هيكل لمركبات مهجورة من العاصمة | رؤيا الإخباري

الامانة : رفع 8 ألاف هيكل لمركبات مهجورة من العاصمة

الأردن
نشر: 2017-08-09 13:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بلغ عدد هياكل المركبات المهجورة التي تم إزالتها من شوارع وأحياء العاصمة منذ إطلاق أمانة عمان حملة عام 2011 اكثر من 8 آلاف مركبة ، منها 1250 تم إزالتها منذ مطلع العام الجاري .

وقال المدير التنفيذي للرقابة في أمانة عمان المهندس رائد حدادين أن كل ما يتم رصده أو الابلاغ عنه من وجود هياكل مركبات مهجورة في العاصمة يتم رفعه بهدف إزالة التشوهات والمكاره البيئية ، استنادا لقانون تنظيم المدن والقرى والأبنية رقم 79 لسنة 1966 ، ورقم 101 لسنة 2009 إضافة لنظام منع المكاره الصحية والبيئية رقم 83 لسنة 2009 .

ولفت أن فرق الأمانة لا تقوم بعملية الإزالة إلا بعد إشعار أصحاب المركبات بضرورة إزالتها كونها تشكل مكاره صحية وبيئية لشوارع العاصمة في حال وجود لوحة المركبة ( نمرة ) وخلاف ذلك يتم رفعها مباشرة ، بالتعاون مع إدارة السير المركزية والبحث الجنائي .

واضاف أنه في حال مراجعة صاحب أي مركبة للحصول على هيكل مركبته صغيرة كانت او متوسطة او كبيرة فانه سيتحمل كلفة نقلها وبدل ارضية عن كل يوم حجز وحسب حجم الهيكل أو المركبة، بعد تقديم طلب لدى أمانة عمان .


إقرأ أيضاً: 'الأمانة' تباشر بتحديد وتجهيز مواقع بيع الأضاحي


وتهيب أمانة عمان بالاخوة المواطنين عدم ترك مركباتهم المهجورة أمام منازلهم وفي الساحات الفارغة وعلى جوانب الطرق خوفا من تحولها الى مكاره بيئية وبؤرات غير آمنة .

وتتم عملية إزالة الهياكل المهجورة ، بناء على الشكاوى التي ترد دائرة رقابة الإعمار من المواطنين عبر وسائل الاعلام المختلفة أو من خلال مناطق الأمانة، إضافة للجولات التفتيشية الدورية في مناطق العاصمة لرصد تلك المركبات .

وتقسم هياكل السيارات الى نوعين الاول منتهية الترخيص وبالية بحيث أصبحت تشكل مكاره بيئية وصحية ضمن محيطها الخارجي او اسفلها ، والثاني هياكل تعرضت لحوادث سير تضرر اجزاء منها وتم سحبها ووضعها ضمن أرصفة أو ساحات عامة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter