Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يلتقي نظيره الجزائري | رؤيا الإخباري

الصفدي يلتقي نظيره الجزائري

الأردن
نشر: 2017-08-08 13:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبد القادر مساهل اليوم الثلاثاء، على تحديد موعد لاجتماع اللجنة الاردنية الجزائرية المشتركة في الجزائر قبل نهاية العام الجاري، على ان يسبق ذلك لقاءات على مستوى الخبراء في عمان لتحديد قطاعات التعاون ومجالاته.

وكانت اللجنة التي التأمت سبع مرات في الماضي اجتمعت آخر مرة في عام 2006.

واكد الوزيران تصميم البلدين الشقيقين اتخاذ خطوات عملية ملموسة لتنمية علاقاتهما الأخوية الراسخة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقه، وبما ينعكس إيجابا على الشعبين الشقيقين.

وأوضحا أهمية تطوير أطر التعاون الاقتصادي القانونية والمؤسساتية التي تهيء الظروف لزيادة التعاون بين القطاعين الخاصين في البلدين، لافتين إلى وجود آفاق واسعة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية.

وبحث الصفدي ومساهل أيضا آخر المستجدات في المنطقة، خصوصا التطورات في الأزمة السورية وليييا وجهود مكافحة الإرهاب والفكر الظلامي، إضافة إلى القضية الفلسطينية التي أكدا مركزيتها في المنطقة.

وشدد الوزيران على أن حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق المرجعيات المعتمدة، وخصوصا مبادرة السلام العربية شرط لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الصفدي ومساهل أيضا على ضرورة تكاتف الجهود من أجل إيجاد حلول سلمية للأزمات التي تعاني منها المنطقة، مشددين على أهمية زيادة التعاون والتنسيق العربي وتعزيز التضامن من أجل خدمة القضايا والمصالح العربية.

وكان الصفدي أقام مساء أمس عشاء عمل على شرف وزير الخارجية الجزائري حضره وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ووزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة ورئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان العين ناصر اللوزي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب رائد الخزاعلة وممثلون عن القطاع الخاص وأمين عام وزارة الخارجية والسفير الجزائري في عمان والاردني في الجزائر والوفد المرافق للوزير الضيف وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

أخبار ذات صلة

newsletter