Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يدعو الأردنيين ليكونوا حرفيين بدلا من موظفي حكومة | رؤيا الإخباري

الملقي يدعو الأردنيين ليكونوا حرفيين بدلا من موظفي حكومة

الأردن
نشر: 2017-08-07 18:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أهمية العمل على إحداث التغيير الايجابي المطلوب في ثقافة المجتمع نحو الإقبال على فرص العمل التي يوفرها الاقتصاد الأردني في كافة القطاعات .

ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة ومنذ تشكيلها رفعت شعار التشغيل بدلا من التوظيف وذلك نظرا لعدم قدرة القطاع العام على استيعاب المزيد من الوظائف الا في التخصصات والمهن الفنية .

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال زيارته اليوم الاثنين الى مركز تطوير الأعمال حيث اجتمع مع الرئيس التنفيذي للمركز نايف استيتيه وعدد من اعضاء مجلس الادارة وبحضور وزير العمل علي الغزاوي واطلع على انجازات المركز في دعم الشباب وريادة الاعمال والابداع والمشاريع الصغيرة والمتوسطة .

واكد الملقي ان المكانة الاجتماعية للمهنيين والحرفيين لا تقل أهمية أو دخلا عن الموظفين في القطاع العام وهي في غالب الاحيان اكثر .

ودعا رئيس الوزراء الى التشبيك بين وزارة العمل ومركز تطوير الاعمال لتدريب الشباب الباحثين عن عمل وتاهيلهم لدخول سوق العمل واعطاء المتدرب الذي يتخرج من المركز الفرصة للبدء بمشاريع التشغيل الذاتي التي توفرها وتدعمها الحكومة من خلال وزارة العمل والجهات المعنية .

واكد استعداد الحكومة ومن خلال برنامج التشغيل الذاتي لدعم اي افكار او مشاريع تؤدي الى تشغيل الشباب وايجاد قصص نجاح لدى المستفيدين منها مشددا على ان الاهم في قصص النجاح هو ضمان استمراريتها .

أخبار ذات صلة

newsletter