'أبو غوش' يظفر بالميدالية البرونزية في أولى جولات الجائزة الكبرى

رياضة

نشر: 2017-08-06 18:13

آخر تحديث: 2017-08-06 18:13


"أبو غوش" يظفر بالميدالية البرونزية في أولى جولات الجائزة الكبرى
"أبو غوش" يظفر بالميدالية البرونزية في أولى جولات الجائزة الكبرى
Article Source المصدر

حاز اللاعب الأولمبي أحمد أبو غوش على الميدالية البرونزية في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى بالتايكواندو والتي انطلقت يوم الجمعة الماضي في العاصمة الروسية موسكو بمشاركة أكثر من ٢٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ٥٣ دولة.

واستهل "أبو غوش" مشواره في الجولة الأولى من الجائزة الكبرى ضمن منافسات وزن تحت ٦٨ كغم بالفوز على اللاعب الأذري محمد مامادوف بنتيجة ٢٨/١٣ في الدور ثمن النهائي.

ونجح صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو ، في تحقيق الفوز على اللاعب الروسي كونستانتين ميني بالدور ربع النهائي بنتيجة ٢٦/٦.

لكن أبو غوش – ثالث بطولة العالم الأخيرة - لم يتمكن من التفوق على بطل العالم ثلاث مرات ، الكوري الجنوبي لي داي-هون ، ليخسر أمامه في الدور نصف النهائي بنتيجة ٧-١٩ ويكتفي صاحب الـ٢١ عاماً بالميدالية البرونزية.

وتعتبر هذه هي أول ميدالية للأردن في سلسلة الجائزة الكبرى والتي تجمع أفضل اللاعبين في رياضة التايكواندو ممن حازوا على المراكز الأولى في دورة الألعاب الأولمبية وبطولة العالم إلى جانب أصحاب التصنيف العالمي.

وتتكون سلسلة الجائزة الكبرى من أربعة مراحل ، حيث تستضيف مدينة مراكش المغربية الجولة الثانية خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ سبتمبر/أيلول المقبل تتبعها جولة لندن خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ تشرين الأول/أكتوبر وتختتم السلسلة في الشهر الأخير من هذا العام باقامة الجولة الأخيرة في مدينة أبيدجان العاجية.